بيونغ يانغ: اقتحام سفارتنا في إسبانيا هجوم إرهابي خطير

الأحد, مارس 31, 2019 - 8:30pm

البوصلة

نددت كوريا الديمقراطية اليوم بشدة اقتحام مقر سفارتها في إسبانيا الشهر الماضي واصفة اياه بأنه “هجوم إرهابي خطير”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية قوله في بيان اليوم هذا التدخل غير المشروع والعمل الابتزازي والاحتلال للبعثة الدبلوماسية يمثل انتهاكا خطيرا لسيادة الدولة والقانون الدولي مشددا على وجوب عدم التسامح مع هذا النوع من الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وأوضح البيان أن بيونغ يانغ تتابع عن كثب جميع المعلومات الواردة والتي تشير إلى تورط مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي “اف بي اي” و”قلة صغيرة مناهضة” لكوريا الديمقراطية في الحادث الإرهابي .

وجاء في البيان نتوقع من السلطات المعنية في إسبانيا إجراء تحقيق في الهجوم بطريقة مسؤولة من أجل تقديم الإرهابيين إلى العدالة وفقا للقانون الدولي وسننتظر نتيجة التحقيق ونحن نتحلى بالصبر.

وكانت أجهزة الأمن الإسبانية كشفت في وقت سابق الشهر الجاري تورط الاستخبارات المركزية الأمريكية في هجوم استهدف سفارة كوريا الديمقراطية في مدريد الشهر الماضي حيث نقلت صحيفة الباييس الإسبانية نتائج تحقيق أطلقته الشرطة وجهاز الاستخبارات الوطني الإسباني تمكن من تحديد هويات عشرة مسلحين ملثمين اقتحموا مقر السفارة الكورية الديمقراطية في ال 22 من شباط الماضي وقاموا بضرب واستجواب ثمانية أشخاص هناك بينهم موظفون وطلاب من كوريا الديمقراطية لافتة إلى أنه تم التعرف على اثنين من المهاجمين والكشف عن ارتباطهم بوكالة الاستخبارات الأميركية.