المستوطنون يصعّدون من عدوانهم على البلدات الفلسطينية

الاثنين, فبراير 11, 2019 - 7:30am

البوصلة

صعد المستوطنون من هجماتهم على البلدات والقرى الفلسطينية وقطعوا الطرق الواصلة بين رام اللـه والخليل ونابلس، ورشقوا منازل وسيارات الفلسطينيين بالحجارة، وذلك تحت حماية مكثفة من جنود الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن عصابات المستوطنين استباحت مجدداً أمس المسجد الأقصى المبارك واعتدت على الفلسطينيين جنوب مدينة بيت لحم، كما احتشد مئات المستوطنين في شوارع مدينة الخليل ورددوا شعارات تدعو للموت للعرب، بعد مقتل مستوطنة إسرائيلية قبل عدة أيام على يد شاب فلسطيني في الخليل حسب مزاعم شرطة الاحتلال. بدورها دعت البلديات والمجالس القروية الفلسطينية إلى تشكيل لجان شعبية من أجل الدفاع عن القرى والبلدات الفلسطينية من هجمات المستوطنين المكثفة على المنازل والمزروعات.
في السياق ذاته نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عدة فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، التي تشهد عمليات تصعيد واقتحام بشكل مكثف من قبل الاحتلال.
وعلى صعيد التطورات السياسية وبالتزامن مع استكمال وصول وفود الفصائل الفلسطينية إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في جلسة الحوارات حول المصالحة الفلسطينية والتي ستنطلق غداً الثلاثاء برعاية الخارجية الروسية، قالت حركة فتح إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يشارك في أعمال قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الثانية والثلاثين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا سيعلن عقب عودته عن اسم رئيس الوزراء الجديد الذي سيكلف تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بعد إقالة حكومة رامي الحمد الله.