امرأة وشقيقتها تخدران النسوة بعد استدراجهن.. ويسلبن مصاغهن الذهبي

الجمعة, ديسمبر 21, 2018 - 10:15pm

البوصلة

بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول تعرض نساء في مدينة دمشق لحوادث نشل مصاغ ذهبي ومبالغ مالية بعد تخديرهن بواسطة بخاخ مخدر، تم تكثيف الدوريات في المدينة على مدار الساعة وبدأت البحث والتحري عن الفاعلين.

ومن خلال العمل المستمر تمكنت دورية من فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على المدعوة ( خ . ك ) أثناء محاولتها نشل امرأة في الشارع العام ، ضبط بحوزتها قطع مصاغ ذهبي متنوع، ومبلغ / 109.700/ مائة وتسعة آلاف وسبعمائة ليرة سورية، وجهاز جوال، وبالتحقيق معها اعترفت بإقدامها على ارتكاب / 12/ اثنا عشر حادثة نشل لمصاغ ذهبي وجوالات ومبالغ مالية من النسوة في مناطق متعددة في مدينة دمشق بالاشتراك مع شقيقتها ( ص . ك ).

وبالتحقيق اعترفت أنها وشقيقتها تقومان باختيار النساء الطاعنات بالسن والاحتيال عليهن وإخبارهن أنه يوجد عليهن ( نذر ) وتريدان مساعدتهن بتوزيع مبلغ مالي على العائلات الفقيرة، أو عرض المساعدة بإيصالهن بسيارة خاصة لسرقتهن ، ثم أخذ المرأة المراد سرقتها إلى مكان خالي من المارة وبخ مادة مخدرة عليها وسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية وأجهزة خليوية.

كما اعترفت بأن شقيقتها (ص . ك) تقوم ببيع الذهب والجوالات المسروقة خارج القطر عن طريق أحد الأشخاص،تم إلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى ( ح – ا )، وبتحري منزله عُثر فيه على مبلغ / 396.000 / ثلاثمائة وستة وتسعين ألف ليرة سورية، ومبلغ / 300/ ثلاثمائة دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي متنوع وجهاز جوال تم التحرز عليهم، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع المقبوض عليها بوضع المصاغ الذهبي والجوالات المسروقة في منزله لعدة مرات مقابل حصة مالية .

ومن خلال البحث عن شقيقتها تبين أنها موجودة في أحد مشافي دمشق، ومصابة بحالة شلل نتيجة سقوطها من سطح منزلها أثناء قيامها بغسل الثياب، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بعمليات النشل.

تم إيداع شقيقتها المصابة في نظارة المشفى لحين البت بوضعها قضائيا ، وبجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.