من الاحتيال إلى الميسر.. شخص يحول منزله في الدويلعة لصالة قمار.. مقابل 10 بالمئة مما يجنيه الرابح

الثلاثاء, ديسمبر 18, 2018 - 1:15am

البوصلة

تنخر سوسة القمار عميقاً في المجتمعات مخلفة ورائها جرائم عدة لأنه حين يذكر القمار تحضر مفردات مرادفة كالمخدرات والسرقة وبيع الزوجات والقتل الأمر الذي يتطلب مكافحته بكل الوسائل رغم صعوبة ذلك لأنه لم يخرج من دائرة السرية واللعب وبقيت ممارسته غالبا في أماكن مخفية كما في قصتنا اليوم التي حول فيها أحدهم منزله لصالة قمار.

وتبدأ القصة بورود معلومات لقسم الآداب في فرع الأمن الجنائي عن وجود منزل عربي في منطقة الدويلعة بدمشق يقى بابه مفتوح وتصدر من داخله أصوات تزعج الجوار حيث تمت على الفور المتابعة وتحري المكان ونصب الكمين اللازم .

وعند دخول عناصر الأمن الجنائي إلى المنزل شوهدت غرفة كبيرة توجد فيها طاولة خشبية تستخدم للعب الميسر ” مقمرة ” وعدد من الأشخاص يلعبون الميسر وهم ” ف، ع” ” م، ج” ” م، ه” ” ، أ، م ” ب،ع ” س،ش ” وبجانبهم عدد من كاسات صغيرة الحجم وأفياش بيضوية لونها أصفر مدون على كل واحدة رقم عشرة آلاف و أربعة أفياش لونها أخضر مستطيلة مدون عليها رقم خمسة آلاف بالإضافة لأحجار نرد وأوراق شدة حيث يقوم المدعو ” ف ، ع ” بإدارة اللعب وتقاضي مبالغ مالية من الفائز عن كل لعبة .

وبالتحقيق مع المدعو ” ف ، ع ” اعترف : أنه من أرباب السوابق بالاحتيال ولعب الميسر وأنه يقوم بإدارة لعب الميسر ضمن مقهى غير مرخص وهو عبارة عن منزل عربي فيه غرفة موجود فيها كل ما يلزم للعب الميسر ويتردد عليه عدد من اللاعبين الذين يلعبوا على مبالغ مالية بواسطة لعبة ” البيدو” ليقوم بأخذ نسبة مالية وقدرها 10 % من المبلغ الذي يتم اللعب عليه وانه يلعب ويدير الميسر منذ 10 سنوات .

وبمتابعة التحقيق اعترف المدعو ” م ، ج ” أنه يرتاد هذا المنزل للعب الميسر وهو بإدارة “ف ،ع” الذي يحصل على نسبة من كل لعبة ميسر نقوم بها وهي 10 % .

وبالتوسع بالتحقيق اعترف المدعو ” م، ه” أنه من أرباب السوابق بلعب الميسر وأنه يرتاد المنزل ويقوم بدفع مبالغ مالية لقاء لعب الميسر وانه عند إلقاء القبض عليه تمت مصادرة مبلغ مالي كان يلعب عليه

وبالتحقيق مع المدعوين ” أ، م ” ب،ع ” س،ش ” أكدوا ما نسب إليهم من لعب الميسر ضمن مقهى غير مرخص على مبالغ مالية بإدارة “ف ، ع ”

تمت إحالتهم للقضاء لينالوا الجزاء العادل وإغلاق ” المقمرة ” ومصادرة كل ما يستخدم بلعب الميسر