المبالغ بعشرات الملايين ..والطريقة خلع و كسر وتسلق.. سرقات بالجملة .. وأبرزها معمل البيك للمايونيز في حي الشاغور

الأربعاء, أكتوبر 24, 2018 - 8:15pm

البوصلة

اعتمد المدعوان ” م ، خليل ” و ” خ ، حسن ” في عمليات السرقة التي نفذوها على مراقبة كل من ” ربيع ، ن ” و ” غيث ، ب ” للشوارع والاماكن المراد تنفيذ سرقتها بطريقة الخلع والكسر والتسلق.

ومن خلال متابعة دوريات عناصر الأمن الجنائي لهم تم إلقاء القبض على ” م، خليل ” و ” خ ، محمد ” بالجرم المشهود بالمنطقة الصناعية في محلة الشاغور أثناء تواجدهما داخل محل كهرباء سيارات عائد للمدعو ” زياد ، ز ” محاولين سرقته وكان بحوزتهما مبلغ 72 ألف ليرة و”لاوية” حديد .

وبالتحقيق معهما اعترفا بتواجدهم بالمنطقة الصناعية برفقة المتواري ” بلال ، خ ” لسرقة المحل بعد خلع قفله وباشتراكهما معه بسرقة محل لتصنيع قوالب البلاستيك عن طريق التسلق من السطح وأخذ مبلغ 300 ألف ليرة إضافة إلى تعاطيهما الحبوب المخدرة من نوع بيوغابالين والتي مصدرهما “بلال ” و ” رامز ” .

واعترف المدعو ” م، خليل ” بإقدامه على الدخول لمطبعة بالمنطقة الصناعية عن طريق النافذة وسرقة مبلغ 70 ألف ليرة بالإضافة لإقدامه مع المتواري ” رامز ” على سرقة 10 ملايين ليرة من معمل البيك للمايونيز بمحلة الشاغور.

وبالمتابعة والبحث تم جمع معلومات عن المدعو ” رامز ، ن ” وتحري منزله في ريف دمشق بحضور المقبوض عليهما ” ربيع ، ن ” شقيقه و”غيث ، ب ” زوج شقيقته وعثر خلف البراد بغرفته على كيس نايلون بداخله جزء من المبلغ المسروق من معمل المايونيز وهو حوالي 3 ملايين ليرة لأن المتواري ” رامز ” قام بشراء قطعة أرض بقرية المطلة بريف دمشق .

وبالتحقيق مع المدعو ” ربيع ” اعترف بإقدامه على مغافلة صاحب محل ساعات في محلة المرجة وفتح درج الطاولة وسرقة مبلغ 130 ألف ليرة .

أما المدعو “غيث ” فقد اعترف بقيامه بالاشتراك مع المتواري ” رامز” بسرقة تاب ومبلغ 25 ألف ليرة من منزل عربي في محلة الميدان عن طريق تسلق الحائط وكان ” غيث ” يراقب الطريق عند السرقة .