أهالي بلدة كحيل بريف درعا يطالبون بوضع حلول إسعافية لواقع مياه الشرب

الخميس, أكتوبر 11, 2018 - 8:15pm

البوصلة

طالب أهالي بلدة كحيل في ريف درعا الشرقي بالإسراع في إصلاح بئري مياه الشرب ولا سيما بعد عودة الحياة تدريجيا في ظل الأمن والاستقرار وعودة أغلب السكان الذين هجروا بفعل التنظيمات الإرهابية.

سانا التقت عددا من أهالي بلدة كحيل الذين أشاروا إلى خروج اثنين من الآبار من الخدمة منذ 20 يوما وحاجتهما لبعض التجهيزات الفنية مطالبين بوضع حلول إسعافية لواقع مياه الشرب ولافتين إلى تعاون المجتمع المحلي في مجال اعادة تاهيل شبكة المياه ورفع كل التعديات عنها واستئناف ضخ المياه عبرها لجميع المواطنين.

وعملت مؤسسة المياه فور تحرير البلدة من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إليها على اعادة تاهيل بئرين للمياه وتقديم مولدات ولوحات كهربائية والأكبال والوقود اللازم للتشغيل.

معاون مدير مؤسسة المياه المهندس أسامة القادري أوضح لمراسل سانا أن بلدة كحيل تتغذى من ثلاثة ابار لمياه الشرب ومنذ اللحظات الأولى لإعادة الأمن إليها على يد بواسل الجيش العربي السوري تم تجهيز بئرين مع مجموعات التوليد العاملة على المازوت وفور اصلاح شبكة الكهرباء تم رفد آبار البلدة بمحولتين كهربائيتين استطاعة 50 كيلو فولط امبير لتشغيل الآبار على الطاقة الكهربائية.

وبين القادري أن الغاطسة للبئر العاطل سيتم استبدالها في غضون اسبوع كما سيتم تامين محولة للبئر الواقع على طريق الجيزة في فترة قريبة.

وتشهد أرياف درعا حالة من التعافي وعودة الحياة الطبيعية اليها مع عودة الآلاف من أهلها بعد دحر المجموعات الإرهابية منها من قبل الجيش العربي السوري وذلك بالتوازي مع تأمين الجهات المعنية جميع المستلزمات والخدمات الضرورية لعودة الحياة إلى مختلف القطاعات.