أهالي داريا يتابعون تأهيل منازلهم .. والمحافظة تستكمل إنجاز خطوط الكهرباء والمياه

الخميس, أكتوبر 11, 2018 - 9:15am

البوصلة

 

بإرادة وهمة عالية يتابع الأهالي في مدينة داريا بمحافظة ريف دمشق بالتعاون مع المجلس البلدي إعادة تأهيل منازلهم ومحلاتهم متجاوزين آلامهم وجراحهم التي تسبب بها الإرهاب الذي ضرب مدينتهم ودمر وخرب ممتلكاتهم ليتمكنوا من العودة واستئناف حياتهم الطبيعية التي حرموا منها لسنوات.

بعض العائلات اجتمعت لتقوم بأدوات بسيطة بتعزيل وتنظيف ما خلفه الارهابيون من أنقاض فيما يعمل البعض الآخر بمفرده بكل حب ورضا لأن النتيجة بالنسبة اليهم هي العودة.

مديريات محافظة ريف دمشق عملت على مدار الشهور الماضية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على صيانة شبكات المياه والكهرباء للمنطقة /أ/ في داريا والتي من المقرر أن يعود اليها نحو مئة الف مواطن على دفعات وأهلت جميع المؤسسات الخدمية والرسمية إضافة إلى المدارس لاستقبال المواطنين وتأمين مختلف احتياجاتهم ومستلزماتهم الخدمية والمعيشية .

مندوبة سانا رصدت خلال زيارة لها لداريا ما تقوم به العائلات من أعمال وأشارت السيدة منى ايبو إلى انها تمكنت بمساعدة اسرتها من ترحيل كامل الأنقاض من المنزل وبعدها ستقوم بإدخال ورشة لتأهيل وترميم البيت كون نسبة الخراب فيه كبيرة مؤءكدة ان هناك متابعة وتعاونا من قبل البلدية لتأمين مختلف الخدمات من ماء وكهرباء وخدمات أخرى .