اتفاق تعاون بين هيئة تنمية المشروعات الصغيرة وصندوق المعونة الاجتماعية

الأحد, أكتوبر 7, 2018 - 10:15pm

البوصلة

وقع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية اليوم اتفاق تعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في مقر الصندوق بدمشق لتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والتعاون في مجال إحداث مراكز للتدريب المهني والحرفي والصناعي.

ويشمل الاتفاق تشغيل حاضنات الأعمال وتطوير القائم منها وتجهيزها وفق رؤية الطرفين إضافة إلى تشجيع ودعم رواد الأعمال وتمكينهم من إقامة مشروعات خاصة بهم.

وتضمن الاتفاق العمل على إنجاح خطط دعم وتمويل المشروعات المتناهية الصغر في الأرياف التي ينفذها الصندوق والبرامج المشابهة له والاستفادة من المنح التي تقدمها المنظمات الدولية في مجال البرامج المشتركة بين الطرفين.

وفي تصريح للصحفيين اعتبر مدير الصندوق أيمن قحف أن التعاون مع الهيئة مهم لكونها تمتلك خبرة في هذا المجال يحتاجها الصندوق في أعماله ولا سيما التدريب وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

وفي تصريح مماثل لفت مدير عام الهيئة ايهاب اسمندر إلى أن تنظيم هذا الاتفاق يأتي لترجمة الجهود وتأطير مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين بما ينعكس إيجابا على الفئات المستهدفة ولا سيما أن الأولوية ستكون في المناطق الريفية والمناطق التي تعاني مشكلات تنموية أكثر من غيرها.