ديربي حمص أبرز مباريات الجولة الثالثة من دوري كرة القدم

الجمعة, أكتوبر 5, 2018 - 4:00pm

البوصلة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات أبرزها ديربي محافظة حمص والذي يجمع الوثبة مع الكرامة.

فعلى ملعب خالد بن الوليد بحمص ستكون المواجهة قوية وندية بين قطبي المحافظة الوثبة مع الكرامة في مباراة يتوقع أن يحضرها جمهور كبير كما عودتنا مباريات الفريقين في المواسم السابقة وكلاهما سيحاول تقديم أفضل ما لديه فالوثبة يسعى لفك نحس التعادلين السابقين والكرامة لمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية وعد مدرب الكرامة عبد القادر الرفاعي عشاق ومحبي الفريق بانطلاقة جديدة وبداية ‏الانتصار للفريق خلال مباراته القادمة في الدوري مع جاره الوثبة مؤكدا أن اللاعبين قادرون ‏على العودة لجو الدوري وتحقيق ما يطمح له الجمهور خاصة بعد الخسارتين القاسيتين مع ‏بداية الدوري محملا جزءا من الخسارة خاصة في المباراة الأولى مع الساحل الى الاخطاء ‏التحكيمية التي حولت جو المباراة إلى ضغط نفسي على اللاعبين.‏

‏ودعا الرفاعي اتحاد كرة القدم إلى إجراء تقييم جديدة للطواقم التحكيمية في مباريات ‏الدوري لما لها من تأثير سلبي على مجريات مباريات الدوري .‏

‏وفي مباراة ثانية لا تقل أهمية عن الأولى يلتقي المتصدر الساحل مفاجأة الدوري مع وصيفه تشرين وسيحاول الفريقان الظفر بنقاط المباراة للتفرد بصدارة الدوري وتبدو حظوظ الفريقين مشروعة في الفوز فالساحل يقدم عروضا جميلة ويملك معنويات كبيرة بعد الفوز المهم في الجولة السابقة على مضيفه الوحدة بهدف وحيد وتشرين أيضا يقدم أفضل العروض ويملك خطا هجوميا قويا إضافة إلى دفاع متماسك.

وفي دمشق وتحديدا في ملعب الفيحاء سيكون لقاء الشرطة مع الاتحاد وصيف بطل الموسم السابق صعبا فالشرطة والاتحاد يملكان أربع نقاط وهما يريدان الفوز بهذه المباراة للاقتراب أكثر من الصدارة وتبدو حظوظهما واقعية نظرا لامتلاكهما لاعبين جيدين في كل المراكز.

ويستضيف الطليعة فريق المجد على ملعب حماة البلدي في مباراة غالبا ما ستكون هجومية من الفريقين.

وأوضح مدرب الطليعة هشام الشربيني أن المباراة مهمة للفريق من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ولا سيما أن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد الفوز الذي حققناه الأسبوع الماضي على حرفيي حلب لافتا إلى أن الفريق يضم عدداً من اللاعبين الجيدين القادرين على حسم نتيجة أي مباراة ولكنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت من أجل تحقيق التفاهم والانسجام فيما بينهم.

وأشار الشربيني إلى أنه تمت دراسة نقاط القوة والضعف لدى فريق المجد من أجل التعامل الصحيح معها وبما يهدف إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسعد جمهورنا الذي أتمنى أن يحضر بكثافة خلال المباريات المقبلة لأنه عامل مهم في تحفيز اللاعبين وتحقيق الانتصار.

وفي بقية المباريات يلتقي في ملعب رعاية الشباب بحلب حرفيو حلب مع الوحدة وفي ملعب البعث بجبلة يلتقي جبلة مع النواعير وفي ملعب الباسل في اللاذقية يلتقي الجيش مع حطين.

ويتصدر الساحل ترتيب فرق الدوري برصيد 6نقاط متقدما على تشرين بفارق الأهداف ثم الجيش والاتحاد وجبلة والشرطة ولكل منهم أربع نقاط ثم الطليعة وحطين ولكل منهما ثلاث نقاط فالوثبة والمجد بنقطتين فالكرامة والوحدة والنواعير والحرفيين دون أي نقطة.