1200 طالبة وطالب لامتحانات التكميلية للتعليم المفتوح والمفاضلة في منتصف العاشر

الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 - 2:30pm

البوصلة

  تجري حاليا امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في برامج التعليم المفتوح السبعة الموزعة في كلية الاقتصاد والحقوق والآداب والتربية وتستمر إلى اليوم الـ 30 من الشهر الجاري بحسب ما أكدته نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني مبينة أن عدد الطلاب الذين توجه إلى هذه الدورة يصل إلى حوالي 1200 طالبا وطالبة، وأن الامتحانات تتم في الكليات المعنية لكل برنامج من هذه البرامج بواقع جلستين يوميا، وفقا لترتيبات ادارة المركز ومراعاة توزيع امتحانات المواد بحيث لا يضطر الطالب لتقديم اكثر من مادة في اليوم الواحد، مما يسهل على الطلبة التقدم بجميع موادهم.

مشيرة إلى أن الامتحانات تجري ضمن المواعيد والبرامج المحدد لها وتسير بكل هدوء دون أي مشاكل، وهناك جولات يومية من ادارة المركز وأمينه ورؤوساء الدوائر للقاعات الامتحانية لحل أي اشكالية يمكن ان تحدث.
بالتوازي كشفت أوتاني عن العمل حول التحضيرات اللوجستية المتعلقة بمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2018_2019 المقرر مبدئيا ان تكون في منتصف الشهر العاشر، والتي بدأت بالطلب الى الكليات المعنية تحديد عدد الطلاب المقترح قبولهم لهذا العام في كل كلية. وبالتواصل مع مديرية النظم والمعلومات في الجامعة لتحضير مراكز التسجيل على المفاضلة من حيث الاجهزة الحاسوبية وموظفي التسجيل. متوقعة أن يتقدم إلى مفاضلة هذا العام ما لا يقل عن 7000 طالب بعد استبعاد طلاب الثانوية الذين حصلوا عليها هذا العام والعام الماضي، مع توقع بافتتاح مراكز لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي، ومراكز اخرى للفرع الأدبي، وأخرى للثانويات المهنية، فضلا عن مراكز لحملة شهادات المعاهد المتوسطة.