مواطنون في حماة: المشاركة في انتخابات مجالس الإدارة المحلية ضرورة لاختيار مرشحين مناسبين

الاثنين, سبتمبر 10, 2018 - 9:15pm

البوصلة

أيام قليلة تفصلنا عن إجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية وسط ترقب من مواطني محافظة حماة للمشاركة فيها واختيار الأشخاص المناسبين لقيادة المرحلة المقبلة.

مراسل سانا استطلع آراء مجموعة من مواطني محافظة حماة من مختلف شرائح المجتمع لمعرفة مطالبهم من المرشحين حيث رأى المواطن محمد الرحمون أن من واجب الناجحين أن يلبوا تطلعات وطموحات الناس الذين انتخبوهم ومنحوهم الثقة الكاملة لقيادة المرحلة المقبلة التي تحتاج إلى جهود استثنائية وخاصة لجهة تكريس حالة الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار.

ويشير شادي عثمان إلى وجود تقصير في عمل مجالس المدن خلال المرحلة الماضية بذريعة الأزمة والحرب وخاصة ما يتعلق بموضوع الرقابة والمتابعة على الأفران الخاصة بعد التجاوزات العديدة بخصوص بيع الخبز للمحال طلباً للربح بدلاً من بيعه للمواطن وكذلك موضوع عدم التوزيع العادل للمازوت والبنزين وقلة النظافة في الأحياء والشوارع وهذه أمور يجب تلافيها في الفترة المقبلة.

بدوره لفت المواطن علي السلوم إلى أنه يتوجب على أعضاء المجالس المحلية الجدد أن يبادروا إلى وضع رؤى وحلول مناسبة للمشاكل التي واجهت عمل المؤسسات خلال سنوات الأزمة وأن يركزوا على موضوع قمع مخالفات البناء والتعدي على الأملاك العامة وتحسين مستوى التعليم في المدارس.

ويرى المواطن سعيد منصور أن للبلديات ومجالس المدن دورا كبيرا في المرحلة المقبلة وخاصة فيما يتعلق بإزالة الأنقاض وفتح الطرقات والنهوض بالخدمات العديدة التي يطلبها المواطن ويحتاج إليها فالعدد المتزايد للسكان نتيجة الأزمة وقدوم المهجرين إلى مركز المدينة جعل مجلس المدينة عاجزاً كلياً عن اللحاق بالخدمات اللازمة مقارنة بالميزانية الضعيفة المقررة.

ويأمل المواطن سامي القصير بأن تجلب الانتخابات أشخاص أكفاء يتصفون بالنزاهة والاندفاع للعمل بإخلاص ويمتلكون الجرأة والحكمة والذكاء في التعامل مع الظروف وتسخير كل طاقاتهم من أجل خدمة المدينة والمواطن فيما تمنى المواطن محمد العلي أن تعكس نتائج الانتخابات مطالب المواطنين ورغبتهم في نجاح أشخاص من ذوي السمعة الحسنة ويعملون على تحقيق المصلحة العامة وليس المنفعة الشخصية.