رئيس اتحاد المؤسسات الهندية للتصدير: شركاتنا قادرة على المشاركة بإعادة الإعمار في سورية

الاثنين, سبتمبر 10, 2018 - 9:15pm

البوصلة

استعرض مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب خلال لقائه اليوم وفدا من رجال الأعمال وممثلي الشركات الهندية برئاسة جانيش كومار كويتا رئيس اتحاد المؤسسات الهندية للتصدير الفرص الاستثمارية في سورية ولاسيما خلال مرحلة إعادة الإعمار.

وأكد دياب خلال اللقاء أن سورية تملك العديد من المزايا الإيجابية للاستثمار نتيجة تنوع الاقتصاد الوطني وقطاعاته لأنها تعد من أهم الأسواق الواعدة بعد انتهاء الحرب عليها بما تمتلكه من الطاقات الكامنة والموارد المتنوعة ولأنها بوابة نفاذ إلى الأسواق في المنطقة مشيرا إلى المزايا التي تمنح للمستثمر الخارجي ومنها إمكانية ادخال معداته الخاصة بالمشروع وإخراجها إضافة إلى الاعفاءات الجمركية.

وقدم دياب للوفد فيلما توضيحيا يمثل لمحة عن هيئة الاستثمار ومهامها والمناخ والخارطة الاستثمارية في سورية ويبين التوجه الاستراتيجي للهيئة وكيفية تبسيط الاجراءات أمام المستثمرين وميزات قانون الاستثمار.

بدوره أشار رئيس الوفد الهندي إلى أهمية تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين الراغبين بالاستثمار ولاسيما من ناحية الإجراءات لافتا إلى أن الشركات الهندية للمقاولات والهندسة وفي مجالات الطاقة الشمسية قادرة على المشاركة في إعادة الإعمار.

من جهتها بينت رانيا أحمد معاون وزير الاقتصاد لشؤون التنمية الاقتصادية والعلاقات الاقتصادية الدولية أن القطاعات التي يمثلها الوفد كبيرة ومتنوعة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة داعية الوفد إلى زيارة أجنحة معرض دمشق الدولي الخاصة بهيئة الاستثمار السورية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي للتعرف أكثر إلى الفرص الاستثمارية في سورية.

وأشارت أحمد إلى وجود أرضية ملائمة لإقامة جميع أشكال المشاريع وهي المناطق الحرة بالمدن الصناعية وخاصة مدينة حسياء الصناعية لما لها من مزايا وما تمتلكه من موقع جغرافي مهم.

ويضم الوفد الهندي رجال أعمال ومديرين ووكلاء شركات وخبراء يعملون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وصناعة الكابلات والصناعة الجرارات وآليات ثقيلة وشركات نفطية وأخرى خاصة في إعادة تأهيل وصيانة المعامل من جديد وشركات تصنيع أنظمة اطفاء.