الدوري الإنكليزي يسيطر على نصف نهائي كأس العالم

الثلاثاء, يوليو 10, 2018 - 2:00am

البوصلة

يشهد نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا سيطرة كاملة من الدوري الإنكليزي الممتاز ، الأمر الذي يؤكد القوة المتزايدة لهذه البطولة في السنوات الأخيرة واسترداد هيمنتها على أوروبا.
وبعد أن أكملت منتخبات بلجيكا، كرواتيا ،فرنسا وإنكلترا وصولها إلى المربع الذهبي من مونديال روسيا ، فقد بلغ عدد اللاعبين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي نحو 91 لاعباً ، منهم 40 لاعباً من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ويعود آخر انتصار قاري لكرة القدم الإنكليزية على مستوى الأندية إلى موسم 2011-2012 عندما توج روبرتو دي ماتيو مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يستعيد بايرن ميونخ الألماني اللقب بعد عام مع مدربه السابق يوب هاينكس.
ومع ذلك ، فقد سيطرت الأندية الإسبانية على المشهد في أوروبا بعد أن حصد ريال مدريد (4) ألقاب وبرشلونة لقب واحد في دوري أبطال أوروبا في السنوات الخمس الماضية ، لكن الكرة الإسبانية فشلت في إثبات نفسها في كأس العالم مجدداً.
وفشل أفضل لاعبان في العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في تأكيد المستوى الاستثنائي مع الأندية في كأس العالم 2018 في روسيا. ، وهو نفس الفشل الذي حدث مع البرازيلي نيمار دا سيلفا ، والذي كان يعتبر المرشح الأبرز للفوز باللقب والكرة الذهبية.