الجيش يؤمن الطريق الدولية من معبر نصيب إلى جسر خربة غزالة بدرعا

الاثنين, يوليو 9, 2018 - 12:00pm

البوصلة

أمنت وحدات من الجيش العربي السوري الطريق الدولية من معبر نصيب حتى جسر خربة غزالة شمال مدينة درعا بعد إغلاقه لنحو 3 سنوات نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وذكر مراسل سانا في درعا أنه بعد تمشيط الطريق ومحيطها من قبل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري باشرت الورشات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بمحافظة درعا اليوم بإزالة السواتر الترابية والعوائق الاسمنتية وغيرها التي وضعها الارهابيون لقطع الطريق في حين سيتم العمل على تقييم وحصر الأضرار التي لحقت بمركز نصيب لإعداد دراسات لجهة إعادته للخدمة بالسرعة المطلوبة.

محافظ درعا محمد خالد الهنوس أشار في تصريح للصحفيين إلى أن الطريق الدولية بحاجة لأعمال صيانة في عدة مواقع بسبب تعرضها لأضرار نتيجة انفجار سيارات مفخخة للإرهابيين في موقعي جسر النجيح وخربة غزالة مبينا أن استعادة وحدات الجيش العربي السوري للمعبر والطريق المؤدية إليه تعد انجازا كبيرا في المعركة المستمرة ضد الإرهاب.

ولفت مدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو في تصريح للمراسل إلى أنه بعد دخول بواسل الجيش الى معبر نصيب الحدودي باشرت الآليات الهندسية بإزالة السواتر الترابية والعوائق على الطريق الدولية بين المعبر وجسر خربة غزالة كحل اسعافي لوضعها في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة وستتبعه مباشرة عملية إعادة تأهيل شاملة للطريق بعد الكشف عليها من قبل لجنة متخصصة من وزارة النقل.