15 منطقة صناعية وحرفية في السويداء.. مشاريع تنموية تؤمن فرص عمل لأبناء المحافظة

السبت, يوليو 7, 2018 - 1:45pm

البوصلة

تشكل المناطق الصناعية والحرفية في محافظة السويداء مشاريع تنموية مهمة على مستوى المحافظة تؤمن ما يزيد على 15 ألف فرصة عمل.

وارتفع عدد تلك المناطق خلال السنوات القليلة الماضية ليصل إلى 15 منطقة صناعية وحرفية تمتد على مساحة تبلغ نحو 1673 دونما وبعدد مقاسم إجمالي يصل إلى 3792 مقسماً حرفياً.

ويشير الحرفي في مجال كهرباء السيارات في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء عماد حمزة إلى أن البنية التحتية في المنطقة جيدة إلا أنها بحاجة صيانة وتأهيل لعدد من الطرقات وأعمدة الإنارة والتخديم بشبكة الصرف الصحي وتأمين حاويات قمامة وتوفير حراسة دائمة للمنطقة لحمايتها وإنجاز المعاملات العقارية الخاصة بها من قبل مجلس المدينة ليتم إعطاء سندات تمليك للحرفيين.

ودعا ساري حمدون صاحب إحدى المنشآت لتصنيع وبيع مواد البناء في المنطقة الحرفية على طريق السويداء الثعلة إلى الإسراع بتنظيم المنطقة وتخديمها بالبنى التحتية اللازمة بما يسهم في تأمين متطلبات الحرفيين العاملين في المنطقة وتوفير الخدمات اللازمة للمنشآت الحرفية.

وأوضح مدير المناطق الصناعية والحرفية في المحافظة المهندس علاء أبو عمار أن المناطق الصناعية والحرفية تتوزع بواقع 6 مناطق مستثمرة و4 قيد التسليم واثنتين قيد التخصيص و3 قيد الإعلان والتحضير لافتاً إلى أن إجمالي قيمة الإنفاق على البنى التحتية فيها بلغ نحو750 مليون ليرة.

يشار إلى أن محافظة السويداء تضم أيضاً المدينة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بمساحة 723 هكتارا.