روحاني: جميع الأطراف عدا واشنطن تسعى للإبقاء على الاتفاق النووي

الثلاثاء, يوليو 3, 2018 - 12:00pm

البوصلة

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران ما عدا الولايات المتحدة تسعى للإبقاء على هذا الاتفاق لأن الكل يشعر بان بقاءه يخدم مصلحة المنطقة والعالم.

وأعلن روحاني في تصريح اليوم قبيل توجهه إلى العاصمة السويسرية بأنه سيتم خلال زيارته إلى كل من سويسرا والنمسا التفاوض حول رزمة المقترحات التي سيقدمها الأوروبيون لإيران بخصوص الاتفاق النووي كما ان هنالك قضايا أخرى إقليمية وعالمية كنا نتشاور حولها سابقا مع أوروبا وآخرين ونستمر فيها دوما.

ولفت روحاني إلى ان المحادثات خلال الزيارة ستتضمن الأزمتين في سورية واليمن ومسؤولية العالم كله تجاه هذه القضايا والدور الذي يمكن أن تلعبه إيران من أجل إرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط كلها.

وأضاف الرئيس الإيراني: “سنجري خلال الزيارة محادثات حول العلاقات الصناعية والتجارية والصحية والعلاجية وتكنولوجيا التعليم الحديثة وإدارة مصادر المياه وسنوقع وثائق للتعاون معهم” مبينا ان وفدا من التجار ومندوبي القطاعات الاقتصادية الإيرانية سيرافقه في هذه الزيارة حيث سيعقدون جلسات مع نظرائهم في هذين البلدين للبحث في سبل تطور التعاون بين الجانبين.