ثنائية موسى في أيسلندا تعيد نيجيريا إلى كأس العالم

السبت, يونيو 23, 2018 - 10:00pm

البوصلة

تغلبت نيجيريا 2-صفر على أيسلندا لتنعش آمالها في بلوغ دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم بفضل ثنائية رائعة للمهاجم أحمد موسى في عودته المظفرة للفريق يوم الجمعة.
وأنعش هذا الفوز آمال نيجيريا في التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة الرابعة حيث تنافس أيسلندا والأرجنتين على مرافقة كرواتيا التي تأهلت بالفعل.
لكن الأرجنتين بطلة العالم مرتين وأيسلندا التي تشارك للمرة الأولى بحاجة للفوز على نيجيريا وكرواتيا على الترتيب يوم الثلاثاء المقبل لضمان التأهل للدور التالي.
ويمكن لنيجيريا أن تتأهل إلى الدور المقبل في حال التعادل بشرط فشل أيسلندا في الفوز على كرواتيا.
وأظهر موسى، الذي غاب عن تشكيلة منتخب بلاده في المباراة الأولى أمام كرواتيا، قدراته مع بداية الشوط الثاني عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية من فيكتور موزيس من الناحية اليمنى وأوقف الكرة في الهواء بلمسة واحدة قبل أن يسدد في مرمى أيسلندا من مدى قريب في الدقيقة 49.
وكان موسى على مقاعد البدلاء خلال الخسارة أمام كرواتيا في المباراة الأولى لكن عند إعلان مشاركة مهاجم ليستر سيتي من البداية أطلقت الآلاف من جماهير نيجيريا في المدرجات هتافات مدوية احتفالا بمشاركته.
وجعل موسى النتيجة 2-صفر في الدقيقة 75 عندما وجد المساحة في الناحية اليسرى ليراوغ المدافع كاري أرناسون والحارس هانيس هالدورسون قبل أن يضع الكرة في الشباك.
وحصلت أيسلندا، الذي حققت واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن بالتعادل 1-1 مع الأرجنتين بطلة العالم مرتين يوم السبت الماضي، على ركلة جزاء في الدقيقة 80 عندما استعان الحكم مات كونجر بحكم الفيديو المساعد ليؤكد تعرض المهاجم ألفريد فينبوجاسون لمخالفة من المدافع النيجيري تيرون إيبوهي.