رغم ارتفاع التكاليف.. إقبال على المعاهد الخاصة خلال الامتحانات

الأحد, يونيو 10, 2018 - 4:45pm

البوصلة

 

إقبال السوريين على التعليم حالة حضارية واضحة تدعو للفخر بلا شك لكن هذه الظاهرة الإيجابية ترافقها ظواهر أخرى تثير التساؤلات حول الآلية التي تدار بها عملية التعليم فعندما نشاهد ازدحام طلاب الشهادة الثانوية أمام المعاهد الخاصة طيلة العام مع ازدياد هذه الحالة في فترة الامتحانات يكون السؤال البديهي لماذا يحتاج الطلاب لهذا النوع من التعليم.

سانا رصدت هذه الظاهرة في محافظة طرطوس خلال امتحانات الشهادة الثانوية وكانت لها لقاءات مع عدد من الطلاب وذويهم ومدرسيهم وتم نقل الصورة إلى مديرة التربية لتقدم إيضاحاتها ورأيها كجهة مسؤولة عن التعليم بشقيه العام والخاص.

الطلاب الذين التقتهم مراسلة سانا أعطو ا تبريرات عديدة لإقبالهم الكثيف على المعاهد الخاصة ومنهم الطالب إياد وهو مهجر من مدينة الحسكة درس العام الماضي في إحدى المدارس الرسمية في مدينة طرطوس ولم ينجح فقرر هذا العام التوجه إلى أحد المعاهد الخاصة والذي يمتلك سمعة جيدة في المحافظة وفق وصفه .

ويقول إياد وجدت فرقا بين التعليم في المدرسة الرسمية وهذا المعهد فالمدرسة تلتزم بوقت وأسلوب محدد للتدريس بينما في المعهد هناك عملية تكاملية تعتمد الأسلوب الممتع والبسيط لتوصيل المعلومة للطالب .