بيونغ يانغ: على واشنطن أن تضع حدا لسياستها العدائية تجاهنا

الأربعاء, مايو 16, 2018 - 12:15pm

البوصلة

أكدت كوريا الديمقراطية أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تضع حدا لسياستها العدائية تجاهها كمقدمة لأي لقاء أو تحسن للعلاقات بين الجانبين.

وقال نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي كيم كي غوان في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية إنه “إذا ما أقدمت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على التضييق علينا ومطالبتنا من جانب واحد بالتخلي عن السلاح النووي فلن نبدي اهتماما بالمحادثات وسيتعين علينا إعادة النظر فيما إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة”.

وحول تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الذي تحدث عما سماه “النموذج الليبي” لجعل كوريا الديمقراطية خالية من الأسلحة النووية قال كيم إن هذه “محاولة شريرة للغاية لإخضاع كوريا الديمقراطية لمصير ليبيا والعراق” معتبرا أن بيونغ يانغ تشك في أن الولايات المتحدة تريد فعلا تحسين العلاقات مع بلاده من خلال الحوار والتفاوض.

وتأتي تصريحات كيم بعد أن هددت كوريا الديمقراطية أمس بإلغاء القمة المرتقبة بين رئيسها كيم جونغ اون والرئيس الأميركي دونالد ترامب بسبب المناورات العسكرية الاميركية الكورية الجنوبية “ماكس ثاندر” وألغت مباحثات كانت مقررة اليوم مع الجانب الجنوبي.

وكانت كوريا الديمقراطية اعلنت قبل ايام أنها ستتخذ إجراءات لتفكيك موقع تجاربها النووية فى الفترة بين الـ 23 والـ 25 من الشهر الجاري.