إيمري يرحل عن سان جيرمان يعلن رحيله نهاية الموسم

السبت, أبريل 28, 2018 - 3:00pm

البوصلة

أعلن الاسباني أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان يوم الجمعة أنه سيتخلى عن تدريب بطل دوري‭‭ ‬‬الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في نهاية الموسم الحالي. وبدأ إيمري تدريب النادي الباريسي في يونيو حزيران 2016 خلفا للمدرب المقال لوران بلان ولا يزال يملك فرصة الجمع بين الألقاب المحلية الثلاثة في فرنسا.
وفاز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في 15 نيسان وتوج بكأس رابطة الاندية الفرنسية وسيواجه ليزربييه المنتمي للدرجة الثالثة في نهائي كأس فرنسا الشهر المقبل.
لكن الفريق الذي أحرز لقب الدوري الفرنسي خمس مرات في آخر ستة أعوام لم ينجح في ترجمة هذه السيطرة المحلية إلى نجاح في البطولات القارية.
فخسر باريس سان جيرمان، المملوك لجهات قطرية، في دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام ريال مدريد هذا الموسم رغم انتقال البرازيلي نيمار لصفوف الفريق في صفقة قياسية. كما سبق أن ودع البطولة من الدور ذاته الموسم الماضي أمام برشلونة.
وانضم نيمار لباريس سان جيرمان قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو (268 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية بهدف تعزيز فرص الفريق لتحقيق لقب دوري الأبطال. وينظر إلى إيمري على نطاق واسع على أنه يتحمل مسؤولية الإخفاق الذي حدث في دوري الأبطال.
وأفادت وسائل إعلام فرنسية وألمانية أن توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند السابق هو أبرز المرشحين لخلافته.