عزف منفرد من صلاح يقود ليفربول للفوز على روما

الأربعاء, أبريل 25, 2018 - 4:30pm

البوصلة

سجل المتألق محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما أمام فريقه السابق خلال فوز كبير لليفربول 5-2 على ضيفه روما ليضع قدما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
ففي ذهاب الدور قبل النهائي باستاد أنفيلد هز صلاح، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز يوم الأحد الماضي، الشباك مرتين قبل الاستراحة ثم صنع هدفين متتاليين لساديو ماني وفيرمينو في الشوط الثاني. ووسع فيرمينو الفارق إلى 5-صفر من ضربة رأس ومع اطمئنان المدرب يورغن كلوب للنتيجة أخرج صلاح في آخر ربع ساعة.
وسجل الفريق الزائر هدفين عبر إيدن جيكو ودييغو بيروتي من ركلة جزاء في الدقيقتين 81 و85 ليحتفظ ببصيص الأمل في لقاء الإياب بالعاصمة الايطالية يوم الأربعاء المقبل.
وترك جمهور ليفربول مدرجات أنفيلد بمزيج من الفرح بالأداء الهجومي الرائع والقلق بعد استقبال هدفين قرب النهاية ما يثير تساؤلات حول قرار كلوب بإخراج صلاح والذي فتح الباب أمام روما لتعديل النتيجة.
وكما كان الحال أمام مانشستر سيتي في الدور السابق أظهر ليفربول قوته المفرطة عبر ثلاثي الهجوم وإذا تعثر دفاع روما في الاستاد الأولمبي في الإياب كما حدث يوم الثلاثاء فإن ليفربول سيضمن بالتأكيد السفر إلى كارديف لمواجهة ريال مدريد أو بايرن ميونيخ في النهائي.
بدأ روما اللقاء بقوة ولم تزعجه الأجواء الحماسية في أنفيلد وهاجم أصحاب الضيافة.