صباغ لوفد روسي: العدوان الثلاثي على سورية عدوان على حرية الشعوب واستقلالها

الأحد, أبريل 15, 2018 - 1:15am

البوصلة

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه مساء اليوم وفدا برلمانيا روسيا برئاسة أندريه تورشاك نائب رئيس المجلس الفيدرالي في روسيا الاتحادية أن العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية بني على مزاعم واهية ويمثل “تعديا سافرا بكل المقاييس على الأعراف والمواثيق الدولية وعلى حرية الشعوب واستقلالها”.

وبين صباغ أن زيارة الوفد لسورية تمثل تدعيما لعلاقات الصداقة الوثيقة المتجذرة بين سورية وروسيا الاتحادية وستسهم إلى جانب الاتفاقات الثنائية الموقعة في تعزيز وتطوير العلاقات بمختلف مستوياتها معبرا عن عميق مشاعر الشكر والامتنان لروسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا على دعمها ومساندتها لقضايا سورية العادلة منذ بدء الأزمة والحرب الكونية التي تتعرض لها.

من جانبه أشار تورشاك إلى أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والبرلمانية بين البلدين الصديقين مشددا على أهمية بذل المزيد من الجهود بين المجلس الفيدرالي الروسي ومجلس الشعب في سورية لتطوير العمل المشترك.

وأكد تورشاك أن العدوان الثلاثي الذي شن على سورية يمثل “محاولة استفزاز فاشلة لزعزعة الاستقرار فيها” لافتا إلى “فشل المغامرة” التي قامت بها الدول المعتدية في تحقيق أي من أهدافها.

وأوضح تورشاك أن الوفد كان شاهدا اليوم على التكاتف والتضامن والصمود من قبل أبناء الشعب السوري إثر العدوان الذي استهدف بلادهم مؤكدا أن روسيا الاتحادية التي تربطها بسورية علاقات تاريخية وثيقة ستواصل الوقوف إلى جانبها على كل المستويات.