برشلونة يتوج بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الأحد, يونيو 7, 2015 - 12:45pm

البوصلة - وكالات
توج برشلونة بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت بالأمس، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.
وحصل برشلونة بهذا على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، وأضاف اللقب الأوروبي إلى الثنائية المحلية (كأس ملك إسبانيا، ولقب بطل الليغا)، ليحقق بذلك "ثلاثية ذهبية" أخرى في تاريخه، بعد الأولى في عام 2009 التي حققها تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.
وجاء الهدف الأول لبرشلونة بقدم الكرواتي إيفان راكيتيش أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله أندريس إنيستا قائد الفريق، وأنقذ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون السيدة العجوز في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للبلوغرانا.
هدف يوفنتس اليتيم سدده الإسباني الشاب ألفارو موراتا ليحرز التعادل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 55 من متابعة لكرة تهادت داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الألماني أندريه تير شتيغن حارس البرسا لتسديدة "الأباتشي" الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
واقتنص لويس سواريز الهدف الثاني "الذهبي" لبرشلونة في الدقيقة الـ 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس بوفون بعد تسديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن ثم أطلق البرازيلي نيمار رصاصة الرحمة على اليوفي عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.