جرحى فلسطينيون في مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية

الثلاثاء, مارس 13, 2018 - 9:45am

البوصلة_وكالات

اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة في الضفة الغربية، حيث أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي بينهم إصابة خطيرة بالرأس خلال هذه مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

هذا وأصيب عدد من المسعفين بعدما اعتدى جنود إسرائيليون على طواقم الإسعاف والهلال الأحمر بالضرب وغاز الفلفل، وقد اندلعت المواجهات بعد مسيرة طلابية أتت رداً على اختطاف رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت واستمرار الانتهاكات العنصرية ضد الفلسطينيين.

من جهة أخرى حذر الناطق العسكري باسم سرايا القدس في فلسطين المحتلّة أبو حمزة إسرائيل من ارتكاب أية حماقة بحق قادة المقاومة ومجاهديها، متوعّداً الاحتلال بمعركة جديدة أقوى وأوسع مما سبق، وفق تعبيره.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر" في الذكرى السادسة لمعركة "بشائر الانتصار"، شدّد أبو حمزة على أن اليد الإسرائيلية لويت وأن العبث بأرواح الشعب الفلسطيني بات ضرباً من الخطر.

معركة "بشائر الانتصار" هي المعركة التي وقعت في آذار 2012، حيث قررت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الثأر للشهيد الشيخ زهير القيسي الأمين العام للجان المقاومة الشعبية، فخاضت معركة ضد الجيش الإسرائيلي لمدة 4 أيام.