ولايتي: إذا أراد الكيان الصهيوني أن يعتدي على سورية الاعتداء سيواجه بالرد

الاثنين, فبراير 12, 2018 - 16:00

البوصلة_وكالات

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن سورية لها الحق بالدفاع عن نفسها ضد الاعتداءات وانتهاكات العدو الإسرائيلي المجال الجوي السوري.

وقال ولايتي في تصريح له اليوم: إنه “إذا أراد الكيان الصهيوني أن يعتدي على سورية فعليه أن يدرك أن أي اعتداء سيواجه بالرد فهذا حق لسورية ولأي دولة ذات سيادة”.

وفي سياق آخر أوضح ولايتي أن إيران تدعم مسار أستانا لحل الأزمة في سورية وقال: إن “الآلية السياسية في سورية تمر عبر مؤتمر أستانا وإيران تدعم بالتأكيد هذا المسار ونحن متفائلون بهذه الاجتماعات”.

وأضاف: إنه “في حال وجود طريق سياسي للحل في سوريه فانه يمر عبر بوابة اجتماعات أستانا بالتأكيد”.

وشدد ولايتي على أن “الوجود الاستشاري لإيران في بعض دول المنطقة مثل سورية يأتي بطلب من حكوماتها الشرعية” موضحا أن “هذا الوجود في سورية سيستمر للدفاع عن جبهة المقاومة وفق التوافق الحاصل بين البلدين والحكومتين”.

وفيما يخص الاتفاق النووي أشار ولايتي إلى تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأخيرة حول الاتفاق وقال: إن “ما هو ثابت ومعروف أن إيران وقعت على هذا الاتفاق والتزمت بما عليها من تعهدات حياله” مؤكدا أنه لا يمكن إعادة النظر في الاتفاق النووي بأي شكل من الأشكال وأن إيران لن تخضع لأي شرط فيما يخص برامجها الدفاعية والصاروخية.