غوتيريس يدعو للالتزام بالقانون الدولي بعد العدوان الإسرائيلي

الاثنين, فبراير 12, 2018 - 02:45

البوصلة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس عن “قلقه” إزاء التصعيد العسكري بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية مشدداً على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري أمس لاعتداء من العدو الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة كما تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بريف دمشق في وقت لاحق وأفشلته.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن غوتيريس “يتابع عن كثب التصعيد العسكري المقلق” داعياً إلى وقف التصعيد على الفور.

ويأتي الاعتداء الإسرائيلي الجديد استمراراً للنهج العدواني الخطير المتمثل بدعم التنظيمات الإرهابية لإطالة أمد الأزمة في سورية.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الأربعاء الماضي أن استمرار العدو الإسرائيلي بانتهاكاته الصارخة لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق بفصل القوات ولقرارات مجلس الأمن والصكوك الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب يستلزم وضع حد للدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه الإدارة الأمريكية والحصانة التي توفرها لها من المساءلة والتي تمكنها من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم.