شمخاني: أي خطأ ترتكبه “إسرائيل” لن يبقى دون رد

الاثنين, فبراير 12, 2018 - 2:45am

البوصلة

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري للعدوان الإسرائيلي الجديد وإسقاطها طائرة “اف 16” إسرائيلية “غير معادلة عدم توازن القوى في المنطقة”.

واعتبر شمخاني في لقاء خاص مع موقع روسيا اليوم على هامش مشاركته في مسيرة حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران أن إسقاط طائرة العدو الإسرائيلي أمس يشير إلى أن “أي خطأ ترتكبه إسرائيل في المنطقة لن يبقى من دون رد”.

وأكد شمخاني أن طائرات العدو الإسرائيلي اخترقت الأجواء السورية في اعتداء سافر على سيادة سورية مشيراً إلى “زيف الادعاءات حول وجود دور لإيران في إسقاط الطائرة الإسرائيلية المعتدية”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد أمس أن الحكومة والجيش في سورية كدولة مستقلة لهم الحق في الدفاع المشروع عن سيادة أراضيهم والتصدي لأي عدوان خارجي” وقال إن “إيران ليس لها في الأساس سوى وجود استشاري في سورية وبطلب من حكومتها الشرعية وإن الادعاءات بتحليق طائرة إيرانية مسيرة قرب الحدود بين سورية والأراضي المحتلة وكذلك وجود دور لإيران في إسقاط الطائرة المقاتلة المعتدية أكثر سخرية من أن يتم التطرق إليها”.