محافظ الحسكة يتفقد واقع العمل في المؤسسة العامة لمياه الشرب

الاثنين, فبراير 12, 2018 - 2:45am

البوصلة

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم على واقع العمل في المؤسسة العامة للمياه واستمع من المعنيين لشرح مفصل عن ظروف العمل والصعوبات التي تواجهه وسبل تجاوزها .

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بأوقات ضخ المياه إلى المدن والأحياء والتأكد من تصفيتها وتعقيمها بشكل مستمر حفاظا على سلامة وصحة المواطنين مشددا على الالتزام بإنجاز العمل بالسرعة الممكنة وتسهيل إجراءات معاملات المواطنين.

وقدم مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة عرضا عن واقع العمل في المشاريع المائية في المحافظة مبينا أن واقع ضخ مياه الشرب في المحافظة جيد حيث يتم ضخ ما يقارب 180 ألف متر مكعب من المياه يوميا للمواطنين في مدينتي الحسكة والقامشلي والوحدات الإدارية في باقي المدن والأرياف وفق برنامج تقنين محدد يضمن وصول كميات كافية من المياه للمشتركين .

وأشار المهندس العكلة إلى أن خطة المؤسسة للعام الحالي تتضمن صيانة 300 غاطس مياه وتأمين ما يقارب 900 طن من المواد المعقمة إضافة إلى الاستمرار بإنجاز صيانة مشروع مياه الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول وإجراء صيانات لشبكات المياه الرئيسية في مدينتي الحسكة والقامشلي وباقي المدن و تركيب ألواح طاقة شمسية في مشروع مياه نفاشة شرق مدينة الحسكة لتأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المشروع والاستمرار في ضخ المياه للمواطنين في حال انقطاع التيار الكهربائي .