صفاء سلطان وقعّت على «بديعة مصابني»

الأربعاء, يناير 10, 2018 - 17:15

البوصلة

قبل أسابيع، صرّحت النجمة الأردنية السورية صفاء سلطان (الصورة) لـ «الأخبار» بأنها تستعد لأداء دور بديعة مصابني بحسب الترشيحات المبدئية لمسلسل «الضاحك الباكي». علماً أنّ العمل لا يحكي سيرة الراقصة، بقدر ما يروي سيرة الكوميديان المصري نجيب الريحاني (1889 ــ 1949)، أحد أشهر الفكاهيين في تاريخ الفنون المرئية.

ترك الريحاني آثاره الهامة على المسرح العربي، إلى درجة أنه لقّب بـ «زعيم المسرح الفكاهي» بسبب الدور الذي لعبه في تطوير المسرح الكوميدي في مصر وإيصاله إلى العالم العربي. يجنح المسلسل كذلك إلى الإشكالية الحياتية والعلاقات الإنسانية ومدى الحزن الذي سكن الرجل الذي أضحك العالم، وكواليسه العاطفية، أهمها يوم التقى ببديعة مصابني أثناء رحلة إلى لبنان. تطورت علاقتهما إلى الحب والزواج، فاصطحبها معه إلى القاهرة حيث أسست كباريه للفنون الاستعراضية والرقص عرف باسم «كازينو بديعة»، ثم أسست «فرقة بديعة مصابني».

لكن زواجها من الريحاني لم يستمر، وإن كان وجوده في حياتها قد ساعدها لوضعها على درب الشهرة والانطلاقة الحقيقية في مصر. أخيراً وقعت سلطان عقد المسلسل على أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2018 وفق ما أوضحت عبر صفحتها الشخصية على الفايسبوك. وفي هذا المسلسل (تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان وإنتاج شركة مالينيوم - مصطفى عزيز)، سيلعب نضال الشافعي دور الريحاني وتؤدي سلطان دور بديعة مصابني.