جامعة دمشق تحتفل بتكريم 83 شخص من ذوي الشهداء وتقدم لهم بطاقات تأمين صحي

الاثنين, يناير 8, 2018 - 3:45pm

البوصلة

بالتعاون بين جامعة دمشق والمؤسسة العامة للتأمين أقيم اليوم حفل تكريم لذوي شهداء الجامعة تم خلاله تقديم بطاقات تأمين صحي شاملة لجميع الأمراض مقدمة من شركة vip لجميع أفراد عائلة الشهيد مهما بلغ عددهم.
وبين الدكتور ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في تصريح له: أن هذه التجربة هي الأولى من حيث تقديم المساعدات الصحية لذوي الشهداء بخاصة بعد أن لمسنا أنه موضوع ضاغط وملح بالنسبة لهم بالتالي كانت خطوة جيدة لتقديم هذه البطاقة الشاملة لكل ما يحتاجه المريض من مستلزمات الامور الصحية والدوائية. مشيرا على أن الجامعة تسعى دائما مع الشركات الأخرى بشكل عام لتقديم ما تستطيع لأبنائها.
من جانبه أكد الدكتور إياد زهران المدير العام للمؤسسة السورية للتأمين: أن موضوع البطاقة التأمينية فكرة نبيلة طرحت منذ فترة لتكريم ذوي الشهداء، بعد أن أخذنا على عاتقنا اطلاق شعار تقديم المساعدة الطبية، هذا المشروع الذي يأخذ طريقه إلى التوسع ليشمل جميع الجامعات الأخرى من جامعة البعث وتشرين وحلب وغيرها بالإضافة إلى مشاريع أخرى نحن نعمل عليها، ومنها مشروع مساعدة جريح الوطن الذي حددت فترة الانطلاق به مع بداية العام المقبل.
وقال زهران : إن قطاع التأمين مشارك من خلال الاتحاد السوري في مشروع تم اطلاقه منذ فترة، جزء منه يخص جريح الوطن، حيث تخصص قطاع التأمين بتقديم الخدمة بعد الانتهاء من مرحلة العلاج لشريحة معينة وسوف تشمل الجميع ولكن ضمن احصائيات معينة واعتماد مالي معين.
وأوضح الدكتور مالك محمود حسن مدير عام شركة ميديكسا للخدمات الطبية: أن هذه البطاقة تشمل جميع النواحي الصحية لذوي الشهداء وهي أساسية، تقدم لهم الدعم المطلق من النواحي الصحية والمعنوية، مشيرا على أن العقد خاص بكل فرد والبطاقة لصاحب العلاقة فقط، تغطي الأمراض والأدوية وفقا لمعايير عالمية. عارضا طريقة استخدام البطاقة وحيثيات العقد وطرق تقديم الخدمة في المشافي والمراكز الصحية والمخابر ومراكز الأشعة حيث تم التعاقد مع 12 صيدلية و12 مخبر للتحاليل الطبية و12 مركز أشعة و12 مشفى وعدد كبير من الأطباء في جميع الاختصاصات ما عد الامراض السرطانية لأن ذلك يعود لمشافي الدولة. وهي تغطى بشكل كامل حيث نسبة التحمل لعقد ذوي الشهداء هو 0% في كل العلاجات والأدوية. وأشار حسن أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لذوي الشهداء فمهما قدم لهم لا يساوي ما قدموه لنا وللوطن.
وأكد الرفيق المهندس أيهم حوراني عضو قيادة فرع جامعة دمشق للحزب أنهم مستمرون في عملهم القائم على متابعة أسر الشهداء والاهتمام بكل ما يخصهم، وأن هذه الفعالية اليوم هي جزء من الخدمات التي قدمت وسوف تقدم لهم. وقال نحن اليوم أمام احتفال بسيط لتقديم 83 بطاقة صحية من فئة vib قدمتها شركة ميديكسا لذوي الشهداء، وهي تؤمن بنسبة 100% وقابلة للتجديد بشكل سنوي وتلقائي. وقد شملت جميع ذوي الشهداء في الجامعة، الأصول والفروع والأب والأم والزوجة والأبناء مهما كان عددهم وسوف تكون الاستفادة مباشرة ومتكررة ومتجددة. إذ أن هذه البطاقة تعادل بطاقة المؤمن العادي بأكثر من ستة إلى سبع مرات.