بريانكا شوبرا تفوز بجائزة الأم تيريزا

الخميس, ديسمبر 21, 2017 - 06:15

البوصلة

كرمت مؤسسة Harmony Foundation International النجمة الهندية بريانكا شوبرا Piryanka Chopra بجائزة (Mother Teresa Memorial Award) الأم تيريزا التذكارية للعدالة الاجتماعية.
تكريم بريانكا جاء نتيجة عملها الدؤوب من أجل حقوق اللاجئين والمشردين، بوصفها
سفيرة النوايا الحسنة لليونيسيف، إضافة إلى العمل المستمر والمساهمات العديدة التي قامت بها في القضايا الاجتماعية.
شوبرا شكرت القيّمين على هذه الجائزة، واعتذرت عن عدم حضور التكريم بسبب انشعالاتها المهنية، حيث استلمت والدتها مادو شوبرا الجائزة نيابة عنها، معربةً عن فخرها وفرحتها بأن تنال ابنتها "العطوفة" كما وصفتها، هذه الجائزة.
وكانت شوبرا قد انضمت إلى أسرة اليونيسف للنوايا الحسنة، بعد تعيينها سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة في الهند إلى جانب النجوم: David Beckham ديفيد بيكهام، وOrlando Bloom أورلاندو بلوم، وJackie Chan جاكي شان، وذلك في حفل توزيع جوائز "الـغولدن غلوبز"
Golden Globes.
ومن النشاطات التي أنجزتها شوبرا خلال رحلتها مع اليونسيف، زيارة أطفال سوريا اللاجئين في الأردن، حيث زارت مخيمات الإيواء للأطفال الذين تأثروا بالأزمة السورية.
شوبرا التقت الأطفال اللاجئين إلى جانب عدد من المتطوعين الذين أخذوا زمام المبادرة لتثقيفهم، فأظهرت عن براعة في تحري القضايا الإجتماعية.
كما زارت شوبرا مراكز "مكاني" التي تدعمها اليونيسيف، بهدف إعادة الأطفال المنقطعين عن الدراسة إلى المدرسة، وتوفير فرص دعم التعلم والرعاية النفسية والتدريب على المهارات الحياتية لهم، إلى جانب زيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين، حيث اجتمعت مع الفتيات في مدرسة تدعمها الأمم المتحدة.
هذا اللقب يضاف إلى مجموعة الألقاب التي نالتها شوبرا خلال عام 2017، حيث حققت مركزًا متقدّمًا بين تصنيفات مجلة فوربس العالمية للنجمات الأعلى أجرًا لعام 2017، وجاءت بالمركز الثامن، حيث بلغ إجمالي دخلها 10 ملايين دولار.
كذلك احتلت شوبرا المركز الثاني في مسابقة أجمل نساء العالم لعام 2017، وفقًا لاستفتاء أجراه موقع Buzznet الإلكتروني.
كما حلت بالمرتبة 97 ، ضمن قائمة
مجلة فوربس السنوية للنساء الـ100 الأكثر نفوذًا في العالم لعام 2017.