أخيراً شريهان إلى الدراما التلفزيونية!

الخميس, ديسمبر 14, 2017 - 6:00am

البوصلة

تردّدت أنباء أخيراً عن مشاركة الفنانة المصرية شريهان في المسلسل الجديد “أخلاق للبيع” للكوميدي محمد هنيدي، المأخوذ عن رواية “أرض النفاق” للأديب يوسف السباعي، والتي سبق وقدّمها الفنان الراحل فؤاد المهندس في عام 1968 في فيلم سينمائي يحمل الاسم نفسه بمشاركة شويكار وسميحة أيوب وحسن مصطفى، وأخرجه فطين عبدالوهاب.
علماً بأنّ المهندس حوّل قدّم القصة ضمن مسلسل تلفزيوني في 1975 (إخراج إبراهيم الشقنقيري، معالجة تلفزيونية محسن زايد). قبل ذلك، أبصرت الرواية النور على شكل شريط سينمائي بعنوان أخلاق للبيع) في 1950 من إخراج محمود ذو الفقار الذي أدّى البطولة مع كيتي وعلي عبد العال وشكوكو وعلي الكسّار وآخرين.
ويجسّد هنيدي شخصية “مسعود أبو السعد” الذي يعجز عن تغيير حياته، حتى يكتشف بالصدفة محلاً لبيع الأخلاق، فيتجه لشراء أخلاق حميدة ومنها الصدق والأمانة، لكنه يكتشف أنه خسر كل شيء، ما يضطره إلى شراء الأخلاق السيئة، وبينها النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، ليُصبح من الأغنياء وترضى عنه زوجته. لكن صدفة وعن طريق الخطأ، يبتلع حبة الصراحة، ليفضح كل شيء. يذكر أن آخر مسلسلات محمد هنيدي هو “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” (تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبدالعزيز) الذي عُرض في رمضان 2011، وشاركته البطولة نسرين أمام وليلي طاهر. كما جسّد هنيدي “فوازير مسلسليكو” (تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج أحمد المهدي). في رمضان 2013 إلى جانب هالة فاخر ومادلين طبر وضياء الميرغني.
أما شريهان، فكان من المفترض أن تعود في مسلسل من إخراج خالد يوسف اسمه “دموع السندريلا” قبل أن تعتذر عنه في عام 2014. يفتح المشروع الجديد الباب للتساؤل حول الدور الذي ستلعبه شريهان في العمل، إذا ما كانت ستحل ضيفة شرف على العمل أو ستلعب دور بطولة، خصوصاً أنّ الدورين النسائين الأساسيين في الرواية هما لزوجة البطل أو جارته. فهل ستجسّد شريهان إحدى هاتين الشخصيتين أم سيكتب لها السيناريست أحمد عبد الله دوراً خاصاً جديداً؟.