لايبزيغ يسقط في فخ التعادل ودورتموند يعود لسكّة الانتصارات

الخميس, ديسمبر 14, 2017 - 6:00am

البوصلة

واصل لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي نزيف النقاط بسقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه فولفسبورغ 1-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل عبر مدافعه الهولندي باول فيرهايغ (15 من ركلة جزاء)، وأدرك لايبزيغ التعادل في الشوط الثاني بواسطة لاعب وسطه مارسيل هالستنبرغ (52).
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب "أوبل ارينا" عاد بوروسيا دورتموند إلى سكّة الانتصارات بفوزه على مضيفه ماينتس بهدفين نظيفين سجّلهما اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة من القائم الأيسر بعد رأسية للتركي عمر توبراك (55)، والياباني شينجي كاغاوا من مسافة قريبة إثر تمريرة من الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (89).
وأهدر بوروسيا مونشنغلادباخ فرصة تعثر لايبزيغ للحاق به إلى المركز الثاني وخسر أمام مضيفه فرايبورغ بهدف وحيد سجّله نيلز بيترسن في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.
وتراجع بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز السادس بعدما تجمّد رصيده عند 25 نقطة، فيما ارتقى فرايبورغ الى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.
وكان هامبورغ البادىء بالتسجيل عبر اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس في الدقيقة التاسعة، لكن اينتراخت فرانكفورت رد بهدفين لماريوس وولف (16) والصربي ميات غاتشينوفيتش (24).
وارتقى آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما تراجع هامبورغ إلى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.
ويلعب الأربعاء أيضا هوفنهايم مع شتوتغارت، وهرتا برلين مع هانوفر، وباير ليفركوزن مع فيردر بريمن.