برشلونة يفوز بثنائية على فياريال

الثلاثاء, ديسمبر 12, 2017 - 4:45am

البوصلة

حقق برشلونة فوزاً ثميناً خارج قواعده على فياريال المنقوص بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "لا سيراميكا" ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة لكلا الطرفين، وجد أصحاب الأرض أنفسهم في الشوط الثاني منقوصين من لاعب بعد طرد دانيال ريبا ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 60.
وسيطر الفريق الكتالوني بعد ذلك تماماً على اللقاء مستغلاً هذا النقص وهدد مرمى أصحاب الأرض بفرصة تلو الأخرى إلا أن سيرجيو أسينخو، حارس فياريال، والقائم الأيسر كانا بالمرصاد.
حتى جاءت الدقيقة 72 لتعلن عن الهدف المنتظر عبر لويس سواريز بعد لعبة "تيكي تاكا" بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وباكو ألكاسير وسواريز، ليجد المهاجم الأوروغوياني نفسه في مواجهة أسينخو ليراوغه بمهارة ثم يسكن الكرة في الشباك.
ورفع الـ"بيستوليرو" محصّلته التهديفية هذا الموسم لـ7 أهداف.
ثم أضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 83 إثر خطأ من دفاع فياريال في التمرير ليستلم كرة سرجيو بوسكيتس ويمر بسرعة بين ثنائي الدفاع ثم يضع الكرة بثقة في الشباك.
ورفع "البرغوث" رصيده لـ14 هدفاً يعزز بها صدارته لهدافي "الليغا".
وبهذا يعود "البلاوغرانا" لدرب الانتصارات، بعد تعادلين متتاليين أمام فالنسيا وسيلتا فيغو، ليرفع رصيده من النقاط لـ39 ويحلق وحيداً في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه فالنسيا.