بوتين يؤكد دحر إرهابيي “داعش” عند ضفتي الفرات في ريف دير الزور

الخميس, ديسمبر 7, 2017 - 10:45

البوصلة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القضاء على إرهابيي تنظيم “داعش” عند ضفتي نهر الفرات بريف دير الزور.

وأوضح بوتين في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية أن “وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سلم له تقريرا يؤكد دحر إرهابيي “داعش” على ضفتي نهر الفرات في ريف دير الزور” مشيرا إلى أنه “رغم تبقى عدة بؤر لتنظيم داعش الارهابي إلا أن العمليات القتالية في هذه المنطقة انتهت بالانتصار الكامل ودحر الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء سيطرت اليوم على آخر بؤر إرهابيي داعش في منطقة الحرية ومعمل الحديد ومحور سكة القطار وقرى العلوي والسيال وتل مدكوك وحاوي والعشائر وبسيسات على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في مكافحة الارهاب.

ولفت الرئيس الروسي إلى “ضرورة اتخاذ خطوات أولى تتضمن تعزيز الوضع القائم وتعزيز مناطق تخفيف التوتر والتوصل إلى وقف إراقة الدماء في الأراضي السورية والانتقال إلى التسوية السياسية السلمية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة الانتقال مع جميع أطراف الأزمة ودول المنطقة والأمم المتحدة إلى مرحلة جديدة وهي التسوية السياسية وإطلاق عملية سياسية ثلاثية الأطراف وعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي فضلا عن الشروع في صياغة دستور جديد.

ولفت الى ضرورة المضي قدما في التسوية السياسية والانتقال إلى تنظيم انتخابات معتبرا أن هذا العمل يتطلب جهودا ملموسة.