مجلة أسامة تودع العام الحالي بموضوعات علمية وأدبية تنمي الإبداع والموهبة عند الأطفال

الخميس, ديسمبر 7, 2017 - 02:30

البوصلة

تضمن عدد شهر كانون الأول من مجلة أسامة مجموعة من الموضوعات والقصص والمعلومات العلمية والأدبية المتنوعة التي تعتمد جميعها على مخاطبة خيال الطفل وتنمية الإبداع والموهبة لديه.

ورحب رئيس تحرير أسامة الشاعر قحطان البيرقدار ببداية العام الجديد بقصيدة شعرية دعا فيها الأطفال إلى أن يجعلوا عامهم المقبل للجد والنجاح والتفوق.

وقدمت المجلة ضمن عددها مجموعة من القصص القصيرة لكتاب سوريين مثل “قافلة الحمام” لعلي كاظم داوود و”خبز يابس” لرنا محمد و”هدية البحر” لدينا بدر علاء الدين و”الثوب الجميل” لهدى المشالي.

وفي زاوية سيناريو تابعت المجلة نشر سلسلة “مغامرات فصيحة” للكاتبة أريج بوادقجي لخصت من خلالها بطريقة سهلة ومحببة معلومات تتعلق باللغة الفصحى وتحبيب الأطفال بالاعراب كما عرضت أسامة ضمن سلسلة “شحبور ودحبور” معلومات حول سور الصين العظيم كما عرفت بمرض فقدان الشهية وتأثيره على صحة الإنسان ضمن سلسلة “أبو سلمو وسليمو”.

وخصصت المجلة زاوية “لبيب وعلوم الحواسيب” لتعريف الأطفال بالاتصالات عبر القارات من خلال عرضها معلومات عن الشبكات محدودة المدى والشبكات واسعة المدى فيما خصصت زاوية بصمات شرقية للعالم العربي ابن النفيس وإنجازاته في هذا المجال وأهم كتبه.

وختمت المجلة عددها بتعريف القراء الصغار بمجموعة من إصدارات وزارة الثقافة من الكتب الحديثة الخاصة بالأطفال مثل كتاب “القاضي العادل” و”شجرة التوت والنحلة” و”بيت الحلوى” إضافة إلى كتاب يعرف بسيرة الفنان فؤاد الشايب ضمن سلسلة “أعلام مبدعون”.