صنع في سورية بضايفة بغدادية

الخميس, ديسمبر 7, 2017 - 00:30

البوصلة

على مساحة 7000 متر مربع سيكون العراقييون يوم السبت القادم على موعد مع أكبر معرض لبيع المنتجات السورية " حتى قبل الأزمة " يقام خارج سورية بمشاركة نحو 200 شركة من مختلف القطاعات نسيجية وغذائية وكيميائية وهندسية .

المعرض سيكون بمثابة الحدث خاصة في ظل تشوق الزبون العراقي للمنتج السوري وتعطشه له خاصة و أنّه يلبي ذوقه وامكانياته .

المعرض سيقام تحت اسم  "صنع في سورية "  وبرعاية مجلس النواب العراقي  وبحضور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل .

يتوقع أن يزور المعرض الآلاف لشراء البضائع السورية مباشرة  , خاصة و أنّ اتحاد المصدرين بالتعاون مع الجهات المنظمة اتبع اسلوب عرض متميز للبضائع

ينظم المعرض اتحاد المصدرين الذي يكسب الرهان مرة أخرى ويؤكد أنّه يحسن تقديم المنتج السوري بنجاح وتميز وببعد اقتصادي يعكس سياسة الحكومة في دعم الانتاج والتصدير كحجر أساس في عملية إعادة البناء والإعمار .

يقول محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين : أستطيع أن أقول أننا بدأنا باستعادة السوق العراقية وحجم الصادرات سيأخذ مساره التصاعدي شهرا وراء شهر ليعود العراق البلد الأول في استقبال الصادرات السورية .

مشيرا الى أن نخبة متميزة من الشركات السورية متواجدة في معرض صنع في سورية الذي يمتد لعشرين يوما .

مؤكدا أنّ معارض صنع في سورية سواء داخل أو خارج سورية تجسد رؤية الدولة وتطلعها لفتح واستعادة الأسواق الخارجية بقوة وثقة . وقال لقد كانت الدولة بصيرة في إدارة ملف الانتاج و التصدير وها نحن نحص النتائج بعودتنا للتصدير إلى 90 دولة و عودة أغلب السلع السورية لتأخذ مكانتها في الأسواق التصديرية مع تطورات مهمة على صعيد تركيبة الصادرات مع وجود جاليات كبيرة من السوريين في الخارج .