مشاركات متنوعة لمديرية ثقافة الطفل في يوم الثقافة

الخميس, نوفمبر 16, 2017 - 00:00

البوصلة

تشارك مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ضمن فعاليات يوم الثقافة بمجموعة من النشاطات التي تشمل الرسم والموسيقا والمسرح.

وأكدت ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل في الوزارة لـ سانا الثقافية أن مشاركات المديرية شملت مجالات متنوعة نفذ منها جزء شمل الاحتفالية الخامسة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة بالتعاون مع وزارة التربية المركز الإقليمي للطفولة المبكرة في حماة وتضمن معرض رسوم الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وعرض فيلم توثيقي حول مشروع التشجيع على القراءة إضافة إلى ورشات فنية رسم- فسيفساء- أوريغامي وورشة أرسم حكايتي وفقرات مسرحية وغنائية وإهداء كتب ومجلات أطفال.

كذلك أقامت مديرية ثقافة الطفل في حماة وفق ياسين احتفالية أطفالنا يبدعون وتضمنت عرضا لنتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن برنامج مهارات الحياة وعروضا مسرحية واستعراضية راقصة وفقرات موسيقا وغناء ومعارض للأعمال الفنية والأعمال اليدوية التراثية وورشات فنية – رسم- خط -تصوير ضوئي- كروشيه.

كما كان للأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة حصة ضمن الاحتفالية حيث اقامت المديرية مهرجانا أدبيا للأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة للأعوام السابقة بعنوان (من عام لعام تكبر الأحلام) وقراءات في القصة والشعر والمقالة للأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية إضافة إلى ورشات عمل.

أما عن الفعاليات التي ستنفذ في الفترة المقبلة فتتضمن احتفالية عطر الخالدين وستكرم مديرية ثقافة الطفل خلالها الفائزين بمسابقات مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة من أبناء وبنات الشهداء لعام 2017 إضافة إلى إقامة معرض لأعمال أبناء وبنات الشهداء الفائزين بنفس المسابقة وعرض مسرحي نتاج عمل الأطفال ضمن مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي لعام 2017.

وضمن احتفالية أطفالنا يبدعون تعرض المديرية في المركز الثقافي العربي في الصنمين بدرعا نتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن برنامج مهارات الحياة وعروض مسرحية واستعراضية راقصة وفقرات موسيقا وغناء.

يشار إلى أن وزارة الثقافة تحتفل في الـ 23 من تشرين الثاني من كل عام بيوم الثقافة السورية الذي يصادف تاريخ إحداث الوزارة سنة 1958.