ايران ضمن افضل 10 دول في العالم في مجال صنع الطائرات المسيرة

الأربعاء, نوفمبر 15, 2017 - 23:45

البوصلة

اعلن امين فريق العمل للطائرات المسيرة في منظمة الصناعات الجوية والفضائية الايرانية بان الجمهورية الاسلامية تعد ضمن افضل 10 دول في العالم في مجال الطائرات المسيرة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به حامد سعيدي على هامش الدورة الثانية للتدريب العملي التكنولوجي ومبادئ السلامة والامان والضوابط الجوية للطائرات المسيرة المدنية المنعقد في جامعة “محقق اردبيلي” في مدينة اردبيل شمال غربي ايران من قبل فريق عمل منظمة الصناعات الجوية والفضائية الايرانية.
واشار الى قدرات ايران في مجال الجوفضاء وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ووفقا للكثير من الخبراء والقادة العسكريين، تعد احدى الدول القلائل المتقدمة في مجال صنع الطائرات المسيرة.
واضاف ان توظيف الاستثمارات في مجال الطائرات المسيرة العسكرية وتصميم وانتاج عدد كبير من هذه المنتوجات في مختلف المجالات افضى الى استفادة القطاع المدني ايضا من هذه التكنولوجيا واصبح الاتهمام يزداد شيئا فشيئا بالاشياء الطائرة المتحكم بها عن بعد في حقول مثل التصوير ورسم الخرائط وصنع الافلام والبرامج الترفيهية.
واوضح بان الجمهورية الاسلامية اليوم تعد ضمن الدول العشرة الاولى في العالم في مجال صنع الطائرات المسيرة وقال: من المؤكد اننا سنحوز مكانة افضل من خلال الاستمرار في هذا المسار.