24 مخبزاً جديداً بالخدمة في حلب وريفها نهاية الشهر الجاري

الأربعاء, نوفمبر 15, 2017 - 23:30

البوصلة

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي عن أنه سيتم وضع 24 مخبزا جديدا في الخدمة الفعلية بطاقة إنتاجية 55 طنا يوميا بمحافظة حلب ريفا ومدينة أواخر الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمبنى محافظة حلب وخصص حول توزع وعمل المخابز واحتياجات محافظة حلب من المخابز وسبل تشغيلها وتوفير مستلزمات إنتاج مادة الخبز لتغطية كامل احتياجات أبناء المحافظة القاطنين في المدينة وفي الأرياف.

وشدد الوزير الغربي على ضرورة استثمار وتشغيل المخابز الموجودة بالمحافظة لتأمين مادة الخبز والحد من الهدر وتشغيل خطوط إنتاجها وتوزيع مخصصات المخابز العامة والخاصة من الطحين ومستلزمات إنتاج مادة الخبز بشكل عادل بما يتناسب مع احتياجات أبناء كل منطقة.

ودعا الوزير الغربي إلى الاسراع بإعادة تأهيل وتشغيل المخابز في المناطق الشرقية المحررة وفق الامكانيات المتاحة.

بدوره نوه محافظ حلب حسين دياب بالجهود الرامية إلى إعادة تأهيل وتشغيل المخابز في المناطق التي تم تحريرها من الارهاب وتوفير جميع مستلزمات إنتاج مادة الخبز مؤكدا حرص المحافظة على تأمين وتوفير كل ما تحتاجه المخابز من مستلزمات الإنتاج لتحسين جودة الخبز المنتج وتوفيره للمواطنين بالسعر المحدد.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض واقع المخابز وسبل توفير الإجراءات التي تضمن الاستمرار بتوفير إنتاج مادة الخبز وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة.

حضر الاجتماع المدير العام للشركة العامة للمخابز والمطاحن ومدير المواد بالوزارة ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرا فرعي المخابز والمطاحن بحلب وعدد من الفنيين.