ماركينوس يدافع عن نيمار

الخميس, نوفمبر 9, 2017 - 04:15

البوصلة

دافع البرازيلي ماركينوس عن زميله في المنتخب وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار بعد الانتقادات التي وجّهتها له الصحافة.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن ماركينوس خلال تواجده في تدريبات منتخب بلاده في ملعب "بارك دي برانس" استعداداً للمباراة الودية أمام اليابان قوله: "نيمار لاعب محتلف، إنه نجم. وهو بالتالي هدفاً للاعبين آخرين، للصحافة، للجماهير. مثل بقية النجوم لا يمكنه الحصول على الاجماع".

وأضاف المدافع البرازيلي: "هناك من لا يحبونه وهناك من يحترمونه. نيمار مهم بالنسبة للفريق ونحاول أن نساعده على التأقلم في باريس. لكن أعتقد أنه اعتاد على المدينة، على النادي، لقد أتى ليحقق الألقاب وهو لاعب مهم جداً".

وأتى كلام ماركينوس في وقت ذكرت فيه صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الهوّة بدأت تتّسع بين نيمار ومدربه في النادي الباريسي أوناي إيمري.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر في الفريق أن "الأمر يبدو جلياً في لغة جسد (نيمار). أحياناً يظهر هذا من خلال إشارة يقوم بها بيده أو بنظرة تؤكد للمدرب أنه غير مهتم بسماعه وأنه من الضروري أن يدع اللاعبين وشأنهم".
وأضافت "ليكيب" أن إيمري، في ظل تحفظات نجم "السيلساو"، قلّص من المحاضرات التكتيكية التي يقدّمها للاعبين باستخدام الفيديو، بعد أن لاقت انتقادات من جانب اللاعب البرازيلي، لكن ذلك لم يُجد في تقليص الهوة بينهما.
ورغم ذلك فإن نادي العاصمة الفرنسية يمرّ بفترة رائعة في الوقت حاليا حيث يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي ومجموعته في دوري أبطال أوروبا حيث ضَمِن بالفعل التأهل للدور الـ16 من البطولة قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات.
لكن في المقابل، هناك حالة من التوتر داخل الفريق بسبب "الحرب الباردة" بين نيمار وإيمري، بحسب الصحيفة.