أطفال حلب يرسمون معاناتهم جراء الإرهاب

الأحد, نوفمبر 5, 2017 - 01:00

البوصلة

  افتتح في صالة مديرية الثقافة بحلب معرض رسوم للأطفال بعنوان” الحرب في عيون الاطفال” الذي ينظمه فرع طلائع البعث بحلب بمشاركة 320 طفلاً.

وقدم الأطفال المشاركون في المعرض مئة لوحة جسدت ما عانته الطفولة من ويلات الإرهاب الذي تعرضت له حلب وما ارتكبته التنظيمات الإرهابية من دمار بحق المدارس والأطفال والمنازل والأحياء كما عكس الأطفال في أعمالهم مشاعر فرحتهم بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على أدوات الشر والعدوان برسوماتهم بالألوان المائية والخشبية.

وأوضحت رنا يوسف عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أن إقامة المعرض مبادرة موجهة للأطفال تمهيدا إقامة مسابقة لرسومهم ولغرس الفرحة في نفوسهم حيث اتضح الوعي الذي يمتلكونه حول مآسي الحرب وفرحتهم بانتصارات بواسل الجيش على قوى الإرهاب التكفيري الذي استهدف الحجر والبشر والطفولة بشكل خاص.

وبين ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم الكسندر بوتيانخين أن المعرض شكل فرصة مهمة لتجسيد نتاجات الأطفال عن سنين الحرب التي عانتها سورية وإبراز رسوماتهم هو عبارة عن دعم نفسي قوي لهم للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم جراء ما تعرضوا له من آثار الحرب السلبية عليهم.

وتخلل المعرض تقديم فيلم قصير عن حياة الأطفال أثناء فترة الحرب والخراب الذي طال المدارس والأحياء السكنية.