من الرياض .. سعد الحريري يعلن استقالته!

السبت, نوفمبر 4, 2017 - 23:30

البوصلة

اعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في بيان متلفز من الرياض استقالته من منصبه مستغلا المناسبة للتهجم على ايران وحزب الله كما هو ديدنه.

وكشأنه في تسويق مشاكله الى الخصوم والخارج هاجم الحريري في بيان نشر عبر قناة "العربية" السعودية ايران وحزب الله متهما الاولى بالتدخل في شؤون بلاده والثانية بارتهان البلاد بقوة السلاح متناسيا المساعدات التي قدمتها وتقدمها ايران للحكومة اللبنانية في مواجهة العدوان الصهيوني والتضحيات التي قدمها حزب الله ويقدمها للدفاع عن كرامة الوطن وتحرير الارض.

وادعى الحريري في بيان استقالته أن "إيران لا تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب ويشهد على ذلك تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية" دون تقديم اي مصداق لمزاعمه.

وزعم ان "ما يدفعها إلى ذلك هو حقد دفين على الامة العربية ورغبة جامحة في تدميرها والسيطرة عليها وللأسف وجدت من ابنائنا من يضع يده في يدها ويعلم ولاءه لها والسعي إلى خطف لبنان من محيطه العربي والدولي، وأقصد في ذلك حزب الله الذراع الإيراني في لبنان والبلدان العربية" .
ولفت الى انه "خلال العقود الماضية، استطاع حزب الله فرض أمر واقع في لبنان بقوة سلاحه الموجه إلى صدور أخواننا السوريين واليمنيين فضلا عن اللبنانيين وكل يوم يظهر لنا حجم

هذه التدخلات التي نعاني منها على صعيد علاقتنا مع أشقائنا العرب". ولم يذكر الحريري اي شيء عن الدور الذي قام به هو وحلفاؤه لتدمير سوريا وارتهان البلاد للسعودية، الامر الذي فضح جانبا منه وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم في مقابلة مع قناة بي بي سي متوعدا بالكشف عن المزيد من الخيانات .

وفي الختام زعم الحريري ان ايران واتباعها خاسرون في تدخلهم في الشؤون العربية وستقطع الايادي التي تمتد على الامة بالسوء، وفق تعبيره .

يشار الى ان الحريري قام خلال الفترة القصيرة الماضية بزيارة السعودية مرتين.