إطلاق شركة مايسترو للانتاج والتوزيع الفني

الثلاثاء, أكتوبر 31, 2017 - 17:15

البوصلة

  أعلنت شركة “مايسترو” للإنتاج والتوزيع الفني عن اطلاق أعمالها عبر حفل كبير أقيم في فندق الشيراتون بدمشق أحيا الحفل الفنان بهاء اليوسف بحضور نخبة من نجوم الدراما السورية من مخرجين ومنتجين وكتاب وفنانين.
حيث أكد مدير شركة مايسترو الاستاذ عزام عليان على أهمية شركات الإنتاج لتقديم الدعم الكبير للدراما السورية التي مازالت حاضرة برونقها والحفاظ على الأسس المبنية عليها سابقاً، وأكد ان اطلاق شركة مايسترو هي واحدة من التحديات الكبيرة لبناء سورية المتجددة لنثبت للعالم أجمع بأن سورية مازالت تنتج شركات وستبقى الرقم الأول في عالم الدراما.
وأضاف عليان، عن تواجد خطة لعام 2018 سيقدمون من خلالها اعمال تليق بالدراما وتحقق المطالب الجماهيرية، مع تواجد خطط مرسومة واستقبال كافة النصوص المقدمة والعمل بها حول النص الهادف الملبي للذوق الدرامي.
بدورها أعربت الفنانة غادة بشور، على أهمية افتتاح شركات الإنتاج في ظل الظروف الصعبة، مشددة على ضرورة افتتاح شركات انتاج للنهوض بالدراما السورية الى حالها السابق، رغم كافة المتآمرين المحاربين للدراما السورية، موجهة الشكر لشركة جمانة ومهنا على اصرارها للبقاء وانتاج مسلسل “غضبان”، التي تجسد به أم الفنان فهد النجار .
الفنانة مها المصري عبّرت عن التحسن الكبير الذي يعيشه عالم الدراما آملتاً بأن يتواجد قطاع خاص لشركات الإنتاج مثل البلدان الأخرى متمنية من شركة مايسترو حسن اختيار النصوص التي تليق بالدراما السورية.
من جانبها حفزت الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي على أهمية تواجد شركات الانتاج وتقديمها اعمال جديدة تليق بعالم الدراما، معربة عن سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة ضمن مسلسل “غضبان” لما تم تقديمه بشكل منصف.
بالاضافة لتحضيرها لاغنية كلاسيكية تحمل عنوان “بستاهل” والتي سيتم طرحها خلال الأيام القادمة  وهي من كلمات وألحان مي مطر وتوزيع طوني أبو خليل.
صرحت الكاتبة بثينة  عوض  عن رأيها حيث قالت أن الدراما السورية في مأزق وانحدار واضح وملحوظ في المستوى الفني قياساً بالدراما المصرية .

وأكدت أن انطلاقة  أي شركة انتاج تمثل فرصة جديدة للكتّاب ولسوق الانتاج ،لكن المهم هو التركيز على نوعية الاعمال بالسوية الانتاجية المطلوبة والابتعاد عن الاعمال التي عرضت في الموسم الماضي لكونها كانت بعيدة كل البعد عن الواقع الذي طالما ميّز الدراما السورية .
الفنانة لينا كرم أعربت عن سعادتها لانطلاق شركة مايسترو للانتاج والتوزيع الفني لكونها ستساهم في اعادة رونق الدراما السورية  ولتثبت للعالم كله  صمودنا رغم المحاربة الشديدة التي فرضت على الدراما السورية التي مررنا بها ، كما أبدت رأيها في تميّز شركات الانتاج عن بعضها وقالت : "من عمل لعمل تختلف التكلفة الانتاجية ، وانا مع ان يعطى العمل التكلفة الانتاجية على جميع الاصعدة ان كان نص او ممثليين او مخرجين "، كما هنئت اصحاب شركة مايسترو على انطلاقهم وختمت قولها : " الجودة في الصورة والنص والمخرجين والممثلين هي أهم النصائح التي من الممكن ان اقدمها لهم ".