برشلونة يعود بفوز صعب من ملعب أتلتيك بلباو

الاثنين, أكتوبر 30, 2017 - 01:15

البوصلة

أضاف برشلونة ثلاث نقاط إلى رصيده بفوزه الصعب خارج الديار على حساب أتلتيك بلباو بثنائية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سان ماميس" ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وانتظر الفريق الكتالوني حتى الدقيقة 36 من أجل افتتاح باب التسجيل عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بدأ الهجمة وأنهاها عندما لعب كرة ثنائية مع البرازيلي باولينيو ثم مرر كرة بينية طويلة لجوردي ألبا ناحية اليسار ليرد الأخير الكرة لـ "ليو" المقتحم منطقة الجزاء ليسدد كرة يسارية أرضية سكنت الشباك.
ورفع "البرغوث" رصيده من الأهداف لـ12 ينفرد بها بصدارة هدافي "الليغا".
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه أصحاب الأرض عن إدراك التعادل أطلق البرازيلي باولينيو رصاصة الرحمة على آماله بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (90+2) من متابعة لتسديدة لويس سواريز المرتدة من الحارس كيبا أريزابالاغا ليسكن الكرة بسهولة في الشباك.
كما يدين "البلاوغرانا" أيضاً بالفضل في هذا الانتصار لحارسه الألماني مارك - أندريه تير شتيغن الذي ارتدى قفاز الإجادة وأبعد أكثر من فرصة خطيرة في اللقاء.
وكانت أبرز هذه الفرص في الدقيقة 19 عندما وجد تير شتيغن نفسه في مواجهة المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز ولكنه زاد ببراعة عن تسديدته الأرضية ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي.
أما اللقطة الثانية فكانت قبل النهاية بخمس دقائق بعدما تألق الحارس الألماني في إبعاد رأسية الخطير أدوريز أيضاً من على خط المرمى.
وبهذا الانتصار الثمين واصل "البرسا" التحليق في الصدارة منفرداً برصيد 28 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، فالنسيا.
في المقابل، سقط "أسود الباسك" في فخ الخسارة الخامسة هذا الموسم، والثانية على التوالي، ليتجمد رصيدهم عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.