الجولة السابعة من إياب دوري كرة المحترفين بكرة القدم

الاثنين, يونيو 1, 2015 - 10:45am

البوصلة - رصد
تقام اليوم الجولة السابعة من إياب المجموعة الثانية لدوري كرة المحترفين، التي تقام في ملاعب اللاذقية، وتشتد المنافسة في هذه الجولة على المركزين الثاني والثالث بين أندية الكرامة والمحافظة ومصفاة بانياس والفتوة والنضال ففوز أحد هذه الفرق يعني الابتعاد ولو مبكراً عن المنافسة على حجز إحدى البطاقات المؤهلة عن هذه المجموعة برفقة الوحدة المتصدر،
وكذلك تشتد المنافسة بين الجهاد وحطين للهروب من المركزين الثامن والتاسع وعدم الوقوع في حسابات الهبوط لأندية الدرجة الثانية الموسم القادم.
ويلتقي اليوم النضال والجهاد الساعة 11 صباحاً في ملعب المدينة، وعلى الملعب ذاته في الخامسة مساء يلتقي مصفاة بانياس مع حطين، وفي ملعب جبلة يلتقي الوحدة والنواعير، وفي ملعب الباسل يلتقي الكرامة والمحافظة. ويبقى الفتوة مرتاحاً هذه الجولة.
حيث يدخل النضال هذه المباراة في اللقاء الاول وهو منتش بالفوز على حطين الجولة السابقة و3 نقاط وضعته في مركز يؤهله للمنافسة على حجز إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة للدور الثاني، والجهاد يحاول أن يكسب نقاط المباراة للهروب ولو مؤقتاً من حسابات البقاء والهبوط .
وفي اللقاء الثالث بين الوحدة والنواعير يسعى فيها المتصدر لتعزيز صدارته، وخاصة بعد خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من دورها الـ16 بعد خسارته أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي، والنواعير يسعى لمواصلة مشواره في حصد النقاط وتقديم أفضل أداء وخاصة أنه فاز الجولة الماضية على المصفاة بهدفين لهدف محسناً موقعه على لائحة الترتيب. ذهاباً فاز الوحدة (1-صفر).
لعل اللقاء الأهم في هذه المرحلة هو بين المحافظة والكرامة، فكلاهما ينافسان بقوة على حجز إحدى البطاقات المؤهلة عن هذه المجموعة، ففوز أحدهما يعني تثبيت أقدامه في المركز الثاني وخاصة أنهما يملكان الرصيد ذاته (18) نقطة، والكرامة كسب نقطة مهمة الجولة الماضية بتعادله أمام الوحدة المتصدر، ويتوقع للمباراة أن تكون قوية وندية وحماسية، وعنوانها الرئيس الظفر بنقاط المباراة. ذهاباً فاز المحافظة بثلاثية نظيفة.
يذكر أن الوحدة يتصدر الترتيب بـ26 نقطة يليه الكرامة والمحافظة بـ18 نقطة ثم مصفاة بانياس والنواعير بـ17 نقطة ثم الفتوة بـ16 نقطة والنضال بـ15 نقطة وحطين بـ12 نقطة والجهاد أخيراً بـ10 نقاط.