أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية

السبت, أغسطس 12, 2017 - 21:30

البوصلة_وكالات

ذكرت مصادر صحفية أنه سيتم تأخير تنفيذ اتفاق خروج مسلحي “سرايا اهل الشام” والنازحين من جرود عرسال اللبنانية إلى منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق لوجود مشكلة لوجستية حول طريقة نقلهم.

وفي دمشق شنَّ الطيران الحربي السوري في ساعات الليل غارات عنيفة على مواقع داعش في مرتفع الحشيشيات والشلوبي في جرد الجراجير ومعبر الزمراني ومعبر مرطبية في جرد قارة في القلمون الغربي بريف دمشق ما أدى لوقوع إصابات مباشرة بصفوف التنظيم.

إلى ذلك قُتلَ 25 مسلحاً من “جيش الإسلام” وأصيب نحو 50 آخرون، جراء تفجيرٍ انتحاريٍ قام به أحد مسلحي تنظيم داعش في تجمع لهم داخل “معسكر تدريبي” في قرية “نصيب” بريف درعا الجنوبي الشرقي.

وفي الحسكة قُتلت عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وابنته إثر انفجار لغم ارضي اثناء خروجها من قرية “القورية” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي متجهة لمناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

بالانتقال إلى حلب قُتلَ وأُصيبَ عدد من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” إثر استهداف فصائل “الجيش الحر ” سيارتين تابعتين لـ “القوات” في محيط قرية قطمة في ريف حلب الشمالي.

و خرجت مظاهرة ليلية مناهضة لـ”هيئة تحرير الشام” في مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي.

كما قُتلَ أحد الاشخاص إثر تعرضه لرصاص الجيش التركي إثناء محاولته عبور الحدود السورية -التركية نحو تركيا بالقرب من قرية خربة الجوز في ريف إدلب الغربي.