لضروراتٍ أمنية ... لايسمح تركيب فيميه على سيارتك

الخميس, أغسطس 10, 2017 - 04:15

البوصلة

أصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن صورة بطاقة الفيميه التي تناولتها إحدى مواقع التواصل الإجتماعي وجاء فيه :
عند التدقيق تبين أن البطاقة مزوّرة ، كونها مترّخة في عام 2017 وهي من نموذج الذي كان يُستخدم قديماً في عام 2015 وما قبله ، ويتم توقيعه من قِبل مدير الإدارة .
وأن النموذج المتاح حالياً لهذه البطاقات هي من نوع الالكتروني الحديث وهي لا تمنح إلا لضرورات ودواعي أمنية وبتوقيع وزير الداخلية حصراً.

بدوره اوضح وزير الداخلية اللواء محمد الشعار على أنه يتم حالياً قمع جميع المخالفات المرورية ابتداءً من السير بعكس الاتجاه المخصص وتجاوز الإشارات الضوئية والسرعة الزائدة وتشويه اللوحات بقصد أو بغير قصد، وانتهاءً بالزجاج الحاجب للرؤية " الفيميه" في السيارات ، وأيضاً التشديد على متابعة البحث عن السيارت المسروقة والمذاع عنها والقضاء على ظاهرة اللوحات المزورة التي تقوم بأعمال مسيئة للمصلحة العامة .
من جانبه العقيد عبد الجواد عوض رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق قال : إن العمل في هذه الفترة يكون على متابعة السيارات الفيميه ومخالفتها في حال عدم وجود موافقة أمنية من وزير الداخلية ، وذلك حصراً على الضرورات الأمنية ، بالإضافة لوضع مخالفة بحق أصحاب المركبات تتضمن إزالة المخالفة ودفع مبلغ قيمته5000 ليرة سورية ، وفي حال تكرار المخالفة يتم حجز المركبة لمدة أسبوع بعد إزالة المخالفة .
ويتم الأن تحضير فرع مرور دمشق لبدء حملة مكافحة تستهدف جميع أشكال وأنواع المخالفات المرورية التي من الممكن أن تمس سلامة وأمن وآمان المواطن السوري في مدينة دمشق .
وأكد فرع مرور دمشق على الاستمراره في نشر دورياته في جميع النقاط المرورية في المدينة والأماكن المحيطة بها .
لم يقتصر هذا الموضوع على الوزارات فقط ، بل شغِل رأي الشارع السوري وأصبح حديث السوريين عامةً وصاحبي السيارات خاصة .