اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية تكرم البطل السوري العالمي بالملاكمة مصطفى حمشو

الاثنين, يوليو 10, 2017 - 23:15

البوصلة

كرمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية البطل السوري العالمي لملاكمة المحترفين مصطفى حمشو الذي يزور سورية حالياً قادماً من الولايات المتحدة.

رئيس اللجنة أيمن أحمد بين أن تكريم حمشو جاء تقديراً لإنجازاته التي حققها على المستوى العالمي بملاكمة المحترفين ورفع خلالها علم سورية في الكثير من المحافل الدولية داعيا إلى استثمار وجوده في اللاذقية لإجراء مباراة كرنفالية على هامش بطولة المحافظة للناشئين والناشئات يوم الجمعة القادم وبحث إمكانية مشاركته في البطولة الدولية الأولى بالملاكمة المقررة في دمشق أواخر الشهر الجاري.

من جهته أكد البطل العالمي حمشو الذي يعيش في الولايات المتحدة منذ نحو 40 عاماً أنه يفتخر بكونه مواطناً سورياً وأنه كان يصر دائماً في البطولات التي يشارك فيها على رفع علم سورية رغم حمله الجنسية الأمريكية مشيراً إلى أنه يواصل زيارة وطنه دون انقطاع وبالتالي هذا التكريم يمثل وساماً يعتز به.

ودخل حمشو المولود في محافظة اللاذقية عام 1953 عالم الاحتراف في عام 1975 ليصبح اسطورة للبطل العربي السوري العالمي لملاكمة المحترفين حيث فاز في 44 مباراة متتالية مقابل خسارته خمس مباريات وتعادل بمباراتين قبل أن يعلن اعتزاله في عام 1989 بعد فوزه على ويسلي ريد ليسجل اسمه كاسطورة لبطل عربي سوري في تاريخ الملاكمة.