موسكو تحذر من استخدام القوة العسكرية ضد سورية

الاثنين, يونيو 19, 2017 - 20:45

البوصلة_وكالات

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن استهداف ما يدعى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن مقاتلة سورية في ريف الرقة يعد “خطوة جديدة نحو تصعيد الوضع بشكل خطير” محذرة واشنطن مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد القوات السورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم “تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها”.

وأضاف ريابكوف أن “الهجوم المباشر على طائرة تابعة للقوات الحكومية السورية يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير” محذرا واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اعلنت أن طيران ما يدعى بـ “التحالف الدولي” أقدم بعد ظهر امس على استهداف احدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبى أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار مؤكدة أن هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذى يهدف الى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن.